آبل تفقد هيمنتها على سوق سماعات الأذن اللاسلكية

تسعى شركة «آبل» إلى تعزيز مبيعاتها من «إيربودز» بمقدار الثلث هذا العام، لكن هذا لن يمنع فقدان هيمنتها على سوق سماعات الأذن اللاسلكية سريع النمو، بحسب ما ذكرته وكالة بولمبيرغ للأنباء.

وبحسب «بلومبيرغ»، فإن مبيعات «آبل» في عام 2019، تقدر بنصف إجمالي المبيعات حول العالم، فيما أشارت التوقعات الأخيرة إلى نمو كبير في مبيعات سماعات الأذن التي قد تتجاوز 82 مليون عام 2020.

وقال مركز «كونتربيونت للأبحاث» أن البدائل التي توفرها الشركات الصينية المنافسة بأسعار معقولة قد تؤدي إلى تآكل ريادة شركة «آبل»

كما أشارت التوقعات إلى إمكانية استحواذ «سيلكون فالي» على نسبة 35% من السوق فقط، تليها شركة «شاومي» بنسبة 10% ثم شركة سامسونغ بنسبة 6%.

وظهرت في الآونة الأخيرة، مجموعة متزايدة من العلامات التجارية الصينية المتخصصة في سوق سماعات الأذن مثل «ليبرتك تيفي» التي تبلغ تكلفتها 90 دولارًا والتي تقدم جودة صوت وصوت أفضل من «إيربودز» وبسعر أقل من منتج شركة «آبل» الذي يباع بـ 250 دولار.

كما تتميز «جلاكسي بودز لايف» التي تم إصدارها حديثا من سامسونغ التي تتميز بإلغاء الضوضاء نهائيا، إلى جانب تصميم جميل على شكل «حبة الفول» والتي تباع بـ 170 دولارا.

وتقول شركة «سامسونغ» أنها شحنت نحو 300 ألف زوج من سماعات «بودز لايف» في الأسابيع الأولى من طرحها.

شاهد أيضاً

ايفون قابل للطي

آبل تنافس سامسونغ.. وتدرس إصدار آيفون قابل للطي

آبل تستعد لمنافسة سامسونغ.. وتدرس إصدار آيفون قابل للطي بدأت شركة آبل العمل على تصنيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *