إيران : طهران تؤكد حجزها لسفينة إماراتية

أعلنت طهران اليوم أنها احتجزت سفينة إماراتية بعد حادث في الخليج أسفر عن مقتل صيادَين إيرانيين، ما يساهم في تصعيد التوتر المخيم بعد إعلان الإمارات تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أنها استدعت القائم بالأعمال الإماراتي للاحتجاج على الحادث البحري الذي وقع الاثنين.

وأعلنت الخارجية الإيرانية أن خفر السواحل الإماراتية أطلق “النار على زوارق صيد إيرانية ما أدى إلى مقتل اثنين من الصيادين”.

وأضافت أن “خفر سواحل الجمهورية الإسلامية الإيرانية احتجز السفينة الإماراتية لأنها كانت تبحر بشكل غير قانوني في مياهنا وتم توقيف طاقمها”.

وفي الجانب الإماراتي، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “وام” أن دوريات جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل رصدت الاثنين “دخول عدد من قوارب الصيد المخالفة إلى المياه الاقليمية للدولة شمال غرب جزيرة صير بونعير وقامت زوارق خفر السواحل بمحاولة إيقاف قوارب الصيد لكنها لم تمتثل للأوامر”، دون أن تذكر جنسياتها.

وأفاد الجهاز أنه “تم تحريك ثلاثة زوارق مطاردة للدعم والإسناد حيث تم التأكد من وجود ثمانية قوارب صيد مخالفة”، مضيفا “قامت زوارق حرس السواحل بمحاولة إيقافها ولكنها لم تمتثل للأوامر وعليه تم تطبيق قواعد الاشتباك”.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية أن الحكومة الإماراتية أعربت عن “أسفها العميق” جراء الحادث الذي أودى بالصيادين الإيرانيَين وأعلنت استعدادها لتقديم تعويضات.

شاهد أيضاً

صالةُ الغراند ريكس

في منتصف مايو.. إستعداد أكبر صالة سينما في العالم لفتح أبوابها

أكبر صالة سينما في العالم تستعد لفتح أبوابها.. منتصف مايو تستعد صالةُ الغراند ريكس التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *