اختراع يد إصطناعية تستطيع الإمساك والتحرك مثل اليد العادية

أحدث الاختراعات.. «هانس» يد إصطناعية بقدرات اليد البشرية

طور باحثون إيطاليون، يدا إصطناعية تستطيع الإمساك والتحرك مثل اليد العادية كما يمكنها أن تعيد أكثر من 90 % من الوظائف للأشخاص الذين يعانون من بتر الأطراف العلوية.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، عمل فريق من جراحي العظام والمصممين الصناعيين والمرضى مع علماء من معهد التكنولوجيا الإيطالي على اليد الاصطناعية المسماة «هانس».

وتم تصميم الطرف ليحاكي بدقة حجم اليد البشرية ووزنها ومظهرها وحركة الإمساك بها الطبيعية لمساعدة الناس على اكتساب سيطرة شبه طبيعية.

وقال الباحثون أن Hannes جاهزة للتسويق بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، كما يعمل الفريق الآن على إيجاد مستثمرين لجعل المقبض حقيقة واقعة.

ولدى «هانس» القدرة على تكرار الخصائص البيولوجية الرئيسية لليد البشرية – الحركة الطبيعية والقابلة للتكيف ، ومستويات القوة والسرعة والإمساك.

وفقًا لمطوريها، فإن اليد الجديدة تشبه بشكل فريد اليد البشرية، ويتم تطويرها مباشرة مع المرضى، فهي مفيدة عمليًا».

ووجدت تجربة شملت مبتوري الأطراف أن المتطوعين يمكنهم استخدام Hannes بشكل مستقل لأداء أنشطة مرتبطة بالحياة اليومية بعد أقل من أسبوع من التدريب.

وتتضمن Hannes مجموعة من المستشعرات الموضوعة مع إمكانية اكتشاف أي نشاط من خلال عضلات متبقية في الجزء السفلي أو العلوي من الذراع.

وأوضح الباحثون أن «الذكاء الحقيقي لـ Hannes يكمن في التصميم الميكانيكي، الذي يعتبر فريدًا تمامًا في قطاع السوق الخاص به ، ويمنح الطرف الاصطناعي براعة وحركة اليد الطبيعية».

شاهد أيضاً

تعرف على الحاسوبين ‏Chromebook 4‎‏ و‏Chromebook 4 Plus

تعرف على الحاسوبين ‏Chromebook 4‎‏ و‏Chromebook 4 Plus

سامسونج تطلق ‏Chromebook 4‎‏ و ‏Chromebook 4 Plus أعلنت شركة سامسونج اليوم الأربعاء عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *