اشتعال المنافسة..!!

اشتعلت المنافسة على لقب «دوري stc» الممتاز لكرة القدم، التي عاودت نشاطها يومي الخميس والجمعة الماضيين، من خلال إقامة الجولة 15.
وعلى غير المتوقع، طغت الإثارة على مجريات أغلب المباريات ضمن هذه الجولة التي أعادت نتائجها الحياة إلى المنافسة شبه المحسومة بالنسبة إلى الكويت المتصدر، والذي وجد نفسه على بعد نقطة وحيدة من مطارده القادسية مع تبقي ثلاث جولات على النهاية.
وبدا أن «مواجهات الكبار» ستحسم مسار اللقب، وهو ما وضح خلال الجولة التي أسفرت عن فوز ثمين للقادسية على السالمية 3-2 وتعادل «الكويت» مع العربي 2-2.
وفي الانتظار، هناك مواجهتان أخريان بين «الكبار» ستشهدهما الجولة بعد المقبلة وقبل الأخيرة، عندما يصطدم «العميد» بـ«السماوي»، ويتواجه «الأصفر» مع كاظمة.
وبالعودة إلى أحداث الجولة 15، فقد سقط «الكويت» في فخ التعادل مع ضيفه العربي الذي كان المتقدم بالنتيجة مرتين.
هذه النتيجة ضمنت لحامل اللقب الاحتفاظ بقمة الترتيب برصيد 34 نقطة، لكنها في المقابل تسببت في اقتراب القادسية منه.
من جهته، رفع «الأخضر» رصيده إلى 22 نقطة متأخراً بفارق الأهداف فقط عن كاظمة الرابع.
سجل للعربي النيجيري بيرنارد هنري (5) وبندر السلامة (58)، ولـ«الكويت» العاجي جمعة سعيد (15) وفيصل زايد (83 من ركلة جزاء).
وفيما ترك أداء «الأخضر» الذي خاض اللقاء بفريق شاب يقوده موقتاً أحمد العثمان، انطباعاً جيداً لدى جماهيره والمتابعين، فإن «الكويت» خلّف وراءه علامات استفهام عدة بعدما عانى للخروج متعادلاً وتفادي هزيمة كانت ستعقد الأمور كثيراً عليه في المراحل المقبلة.
وفي العموم، ما زال الوضع تحت السيطرة لدى «الأبيض» الذي يمكنه حسم الأمور لمصلحته بنفسه من دون انتظار نتائج المباريات الأخرى كما هو الحال بالنسبة الى منافسه.
وكان القادسية عاد من ملعب السالمية بفوز في غاية الأهمية حافظ من خلاله على آماله في الصراع على اللقب.
في المقابل، بقي «السماوي» على نقاطه الـ26 في المركز الثالث وابتعد عن المنافسة.
شهد اللقاء تحولات دراماتيكية بدأت بتقدم «الأصفر» عبر لاعب منافسه السابق، الفلسطيني عدي الدباغ (12)، قبل أن تشهد الدقيقة 21 طرد الحكم سعد الفضلي، حارس السالمية أحمد عادي بعد إعاقته بدر المطوع المنفرد.
وبعدما كانت الأمور تسير في اتجاه فوز سهل للقادسية الذي حصل على فرص عدة لزيادة الغلة، فاجأه البرازيلي باتريك فابيانو بهدفين في أواخر الشوط الأول (45+5) ومطلع الثاني (49).
وأجرى مدرب القادسية «الميداني» صالح الشيخ، تبديلات على الفريق، أشرك من خلالها عيد الرشيدي وسيف الحشان ورضا هاني ليستعيد الفريق السيطرة وينجح الدباغ في إحراز هدف التعادل (64)، قبل أن يمرر كرة هدف الفوز للمطوع الذي سجل بطريقة جميلة (80).
ونجح النصر في تحقيق فوز معنوي على كاظمة بهدف نظيف سجله الأردني أحمد الرياحي (55) ليرفع الفائز رصيده إلى 15 نقطة، فيما بقي «البرتقالي» على 22 نقطة.
ويوم الخميس، تعادل الشباب مع ضيفه التضامن 2-2.
ورفع «أزرق الأحمدي» رصيده إلى 17 نقطة محتفظاً بالمركز الخامس، فيما ظل الضيوف في المركز الثامن بـ13 نقطة.
سجل للشباب مبارك سعيد من (51 من ركلة جزاء) وأحمد يونس (90+4)، وللتضامن سليمان صعب (56) وعبدالوهاب الصليبي (75 من ركلة جزاء).
وتعادل أيضاً اليرموك مع الساحل 1-1.
تقدم المضيف عبر عبدالوهاب العوضي (57)، وعادل «أبناء أبو حليفة» من ركلة جزاء نفذها محمد جمال (64).
وفيما احتفظ الساحل بالمركز السابع بـ15 نقطة، بقي اليرموك في المؤخرة بـ8 نقاط فقط.

10

هو عدد الأهداف التي وصل إليها مهاجم السالمية، البرازيلي باتريك فابيانو، في «دوري stc» الممتاز، ليصعد بالتالي إلى صدارة ترتيب الهدافين مشاركةً مع لاعب الشباب السابق، السنغالي بيراهيما غاي الذي انتهي رحلته مع ناديه.

شاهد أيضاً

الجهراء والصليبيخات يواجهان برقان واليرموك

الجهراء والصليبيخات يواجهان برقان واليرموك

الجهراء والصليبيخات يواجهان برقان واليرموك، تقام اليوم مباراتان في انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *