الأمير محمد بن سلمان: نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم

0 10

ولي العهد السعودي: نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق استراتيجية مدينة الرياض، قائلا: نعمل على استراتيجيات لمدن أخرى. وقال الأمير محمد بن سلمان: نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

وفي حين أشار إلى أن مدينة الرياض تشكل 50% من الاقتصاد غير النفطي بالسعودية، قال:تكلفة خلق الوظيفة بالرياض أقل بـ30% من أي مدينة أخرى، وتكلفة تطوير البنى التحتية والعقارية في الرياض أقل بـ29 % من المدن السعودية.

إلى ذلك، كشف أنه سيتم الإعلان عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض. وأفاد أن البنية التحتية في الرياض رائعة بسبب ما قام به الملك سلمان طوال 50 سنة.

وبينما نوه أن الرياض هي أحد ركائز النمو الاقتصادي في السعودية، قال: نستهدف أن يصل عدد سكان الرياض إلى 15 – 20 مليون نسمة في 2030، ومشيرا إلى أن الرياض من أفضل 10 بنى تحتية في العالم.

وردا على سؤال، شدد الأمير محمد بن سلمان على أن الرياض فرصة كبيرة جدا لخلق نمو اقتصادي وصناعي وسياحي في السعودية.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، أمس، وهو عبارة عن مؤتمر يعقد من عدة دول حول العالم تحت عنوان النهضة الاقتصادية الجديدة.

ويضم المنتدى، الذي تنتهي فعالياته، اليوم الخميس، في دورته الرابعة، نخبة من الرؤساء التنفيذيين، والمستثمرين، وصناع السياسات، الذين سيناقشون سبل المضي نحو حقبة جديدة من إعادة الابتكار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.