«الائتمان» تمويل الطلبات حتى 12 ألف وحدة سكنية

0 1

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، استعداد البنك لتلبية طلبات القروض الإسكانية للمواطنين المتقدمين للحصول على قسائم ضمن مشروعي المطلاع وجنوب عبد الله المبارك حال بدء المؤسسة العامة للرعاية السكنية في التوزيع.

وجدّد التأكيد على التزام البنك التام بتمويل القروض العقارية والاجتماعية، وفقاً للاشتراطات التي يحددها القانون وفي حدود القدرة التمويلية للبنك، لافتا إلى أن هناك دراسة تتعلق بسبل تمويل القروض العقارية وبحث الفرص والخيارات المختلفة لإنماء وزيادة موارد البنك ضمن خطة لاستدامة الإيرادات والموارد المالية وتنويع مصادر الدخل.

قال صلاح المضف في تصريح خاص لـ القبس: إن «لدى بنك الائتمان الكويتي القدرة التمويلية الكافية لتمويل 12 ألف وحدة سكنية خلال سنة».

خدمات متكاملة

من جهة أخرى، أكد المضف استمرار البنك في تقديم جميع خدماته إلى المواطنين إلكترونياً (Online)، مشيراً إلى أن إجراءات منح القروض بجميع أنواعها باتت تتم إلكترونيًا بشكل كامل حالياً ـ ابتداء من تقديم الطلب وفحصه والبت فيه وصولاً إلى تحويل دفعات القروض إلى حسابات المستفيدين في البنوك، وذلك عبر البوابة الإلكترونية kcb.gov.kw أو من خلال تطبيق الهاتفي KCB Mobile Banking.

وأكد ان التعاملات الإلكترونية تحقق العدالة و المساواة بين المواطنين وتسهم في الحفاظ على المال العام. وأشار المضف إلى أن البنك واصل تقديم خدماته بالكفاءة والسرعة ذاتيهما إلى المواطنين خلال انتشار جائحة كورونا (COVID-19)، اعتماداً على البنية التكنولوجية القوية والراسخة التي تأسست خلال السنوات الأخيرة.

وذكر ان البنك صرف خلال جائحة كورونا covid-19 ما يقارب 40 مليون دينار وأنجز نحو 5000 معاملة مالية online نتيجة ثمرة استثمار عمل دؤوب طوال السنوات الـ7 الماضية على البنية التحتية وميكنة الخدمات وجعلها إلكترونية online.

منصة «متى»

من جانب آخر، يستأنف بنك الائتمان الكويتي اعتباراً من اليوم الاحد استقبال العملاء والمراجعين خلال الفترة من 9:30 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً، وفقا لمواعيد مسبقة من خلال منصة «متى».

وأوضحت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي في تصريح صحافي أمس أن المعاملات المتعلقة بتسليم الشيكات والـ(IBAN) لمستحقي قروض الزواج بالإمكان إجراؤها في برج التحرير، ومقسم القرين، والجهراء مول ومقسم جليب الشيوخ. وأشارت إلى أن عملاء فرعي غرناطة والعاصمة سيجري استقبالهم في فرع غرناطة. أما عملاء فرعي الرقة والفروانية، فبإمكانهم مراجعة فرع الرقة لإنجاز الخدمات التالية: توقيع العقود، وشطب الرهن، وتسليم الشيكات الخاصة ببنوك: «التجاري»، و«وربة»، و«الأهلي الكويتي»، و«الأهلي المتحد»، والشيكات الخاصة بقروض الشراء.

وقالت الخشتي: إن الفرع ذاته يقدم خدمات: تسليم الـIBAN لعملاء بنوك: الوطني، بيت التمويل، الخليج، برقان وبوبيان، فضلا عن خدمات سداد كامل رصيد المديونية والقروض العقارية (الاستملاك، الفرز، الرهن الثاني، هدم إعادة بناء وتبادل)، بموجب مواعيد مسبقة من خلال منصة متى. وفي ما يتعلّق بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ذكرت الخشتي أن بإمكانهم مراجعة فرع الفروانية وفقا لمواعيد مسبقة من خلال الاتصال الهاتفي على رقم 22303333.

ثقة تامة بالكفاءات الوطنية

قالت حباري الخشتي إن نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك صلاح المضف عقد لقاء موسعا مع القيادات الوسطى من مديري الإدارات والأفرع والمراقبين ورؤساء الأقسام، للوقوف على جهوزيتهم واستعداداتهم لاستئناف العمل في مختلف الفروع ومراكز الخدمة بعد اعلان مجلس الوزراء الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.

ووقف المضف خلال اللقاء على حجم المعاملات التي أنجزت (Online) خلال الفترة الماضية ومنذ ظهور جائحة كورونا (COVID-19)، وتلك التي قدمت إلى المواطنين مع العودة التدريجية إلى العمل واستئناف استقبال المواطنين بنظام المواعيد المسبقة والتسجيل عبر منصة متى.

وإذ أعرب المضف عن ثقته التامة والمطلقة في الكفاءات الوطنية الشابة والمبدعة وبقدرتها على تحمل المسؤولية، لا سيما في ضوء النجاحات المبهرة التي حققتها في الأزمة الأخيرة، شدد على أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتطوير وتحديث الخدمات الإلكترونية، لما لها من أهمية بالغة في خدمة المواطنين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.