البرلمان العربي يدعو لتطوير نظم التعليم في الدول العربية للحاق بركب الحضارة

0 1

البرلمان العربي يدعو لتطوير نظم التعليم العربية للحاق بركب الحضارة

دعا البرلمان العربي اليوم الاربعاء الى تطوير نظم التعليم في الدول العربية للحاق بركب الحضارة والتقدم العالمي مؤكدا أن “لا تقدم ولا تطور بلا تعليم”.
وقال رئيس البرلمان مشعل السلمي في اجتماع وزراء التعليم العرب عقد تقنية “فيديو كونفرانس” ان “التعليم هو أساس التقدم والنهضة في الدول والمجتمعات العربية وهو أحد الركائز الأساسية للأمن القومي العربي وحجر الأساس لتنشئة جيل عربي واع ومستنير”.
واضاف أنه على الرغم من كل ما تبذله الدول العربية من جهود مقدرة في مجال محو الأمية فان عدد عدد الأميين في العالم العربي لايزال مرتفعا ويقدر بحسب آخر احصائية للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بحوالي 74 مليون نسمة أي ما يعادل 21 في المئة من اجمالي سكان الدول العربية تقريبا.
واكد أن اصلاح التعليم ضرورة للبقاء وليس ترفا فكريا أو نخبويا معتبرا أن الدول المتقدمة استطاعت انتاج المعرفة وتطويعها لخدمة مجتمعاتها وتطويرها وتحقيق أعلى درجات النهضة والتقدم.
ويناقش اجتماع وزراء التعليم العرب اليوم وثيقة اعدها البرلمان العربي من اجل تطوير التعليم في العالم العربي وتتضمن اهدافا عدة منها تطوير مخرجات العملية التعليمية لتلبية متطلبات سوق العمل والتنمية المستدامة وكذلك تعزيز حرية واستقلالية الجامعات ومراكز البحوث العلمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.