الجامعة العربية: نولي أهمية كبيرة للعمل الإنساني في المنطقة العربية

اكدت جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء انها تولي اهمية كبيرة للعمل الانساني في المنطقة العربية من خلال التعاون مع الشركاء الاقليميين والدوليين في المجال الانساني والمجالس الوزارية المتخصصة ومنظماتها التابعة.
جاء ذلك في بيان للجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني الذي يوافق يوم 19 اغسطس من كل عام والذي اعتمدته الجمعية العامة للامم المتحدة يوما عالميا في عام 2009.
وقالت الامين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء ابو غزالة ان هذا اليوم يهدف الى التركيز على العاملين في المجال الانساني والجهود التي يقومون بها والصعوبات التي تواجههم اثناء تأدية واجبهم الانساني للتخفيف من معاناة المتضررين انسانيا في جميع انحاء العالم.
ولفتت ابو غزالة الى ان العاملين في الميدان واجهوا خلال الاشهر الماضية صعوبات اضافية اثناء قيامهم بعملهم الانساني بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) التي اثرت على نواحي الحياة كافة.
ونوهت في هذا السياق ببيان مجلس وزراء الصحة العرب في العاشر من يونيو الماضي الذي عبر عن الشكر والتقدير لكل القطاعات والاطقم الطبية في المستشفيات والمؤسسات ومراكز الرعاية الصحية الاولية وجميع القطاعات المعنية بمواجهة هذه الجائحة.
واشارت الى ان البيان دعا الى وقف الاقتتال والصراعات واسكات اصوات البنادق وتأمين مسارات نقل آمنة في الدول العربية التي تشهد نزاعات مسلحة وذلك لتسهيل وصول المساعدات والمستلزمات الضرورية.
كما لفتت ابو غزالة الى مناشدة الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الدول العربية الاعضاء والمجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية العربية والعالمية مساندة لبنان من خلال تقديم المساعدات الانسانية العاجلة جراء انفجار (مرفأ بيروت) في الرابع من الشهر الحالي.
واشارت الى “زيارة تضامنية” للأمين العام للجامعة الى لبنان لحشد الدعم العربي والعالمي لمساعدته في مواجهة تبعيات هذه الكارثة وقيام العديد من الدول العربية الاعضاء بارسال فرق طبية وفرق بحث وانقاذ ومستشفيات ميدانية ومساعدات طبية وغذائية لمساندة الشعب اللبناني.
واوضحت ان العمل التطوعي فرض نفسه في الميدان منذ انفجار (مرفأ بيروت) بالرغم من انتشار فيروس (كورونا) وقيام الشباب اللبناني بتقديم المساعدات الانسانية الضرورية والعاجلة للمتضررين من هذا الانفجار.

شاهد أيضاً

نتنياهو يتجه لزيارة الإمارات والبحرين في فبراير

أفادت معلومات إسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعتزم زيارة الإمارات والبحرين في الفترة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *