الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة

في انطلاق الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة، يلتقي اليوم القادسية مع الشباب، والعربي مع النصر، والتضامن مع كاظمة.

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، تجمع العربي مع النصر في الـ 6:55 مساء على استاد صباح السالم، والقادسية مع الشباب على استاد الصداقة والسلام، والتضامن مع كاظمة على استاد علي صباح السالم، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 9:00.

وتجرى المنافسات وفق إجراءات احترازية وطبية مع تطبيق البروتوكول الذي وضعه اتحاد الكرة، لحماية جميع عناصر اللعبة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

القادسية والشباب

وتعد مواجهة القادسية صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة، والشباب السادس برصيد 17 نقطة هي الابرز والاهم بكل تأكيد في مباريات اليوم.

ومن المؤكد أن لاعبي القادسية يدخلون هذه المباراة تحت ضغوط عصبية ونفسية جمة، بعد الاحتجاج الذي قدمه مسؤولو السالمية على مشاركة المحترف الاردني عدي الصيفي من دون تقديم عقده الجديد إلى اتحاد الكرة، وهي الشكوى التي قد تذهب بالنقاط الثلاث التي حصدها الاصفر على حساب السماوي أدراج الرياح، ومن ثم انتهاء فرصته تقريبا في المنافسة على اللقب. وبعيدا عن هذا الاحتجاج فإن الفريق يدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، على امل رفض الاحتجاج وبالتالي الاستمرار في المنافسة.

ويفتقد الاصفر اليوم لجهود ناصر سالم بداعي الاصابة والنيجيري جيمس بسبب الإيقاف، علما بأن اللاعب صالح الشيخ سيواصل قيادة الفريق حتى نهاية الموسم، إذ ان المدرب الاسباني بابلو فرانكو سيصل إلى البلاد خلال ساعات لكنه سيدخل حجرا صحيا 14 يوماً.

أما الشباب، فيدخل لقاء اليوم تحت قيادة مدربه الروماني فلورين ماتروك، بعد انتهاء فترة حجره المنزلي، إذ قاد الفريق في مواجهة التضامن التي انتهت 2-2 يعقوب سعد.

ويسعى ماتروك اليوم إلى تصحيح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الماضية وابرزها سوء التنظيم.

العربي والنصر

ومن المؤكد ان الروح المعنوية للاعبي العربي صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة قد ارتفعت جدا بعد المستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون في لقاء الكويت الذي انتهى بالتعادل الايجابي 2-2 ومنحهم لقب الافضل في الجولة السابقة، الامر الذي يمنحهم التفوق على النصر الثامن برصيد 15 نقطة الذي حقق فوزا مستحقا على كاظمة بهدف نظيف، مصحوبا بمستوى جيد.

ويخطط مدرب العربي احمد العثمان الذي يقود المهمة مؤقتا إلى حين تعافي المدرب اللبناني باسم مرمر الذي اصيب بفيروس كورونا، إلى حصد النقاط الثلاث وقطع خطوة مهمة نحو الوجود في المربع الذهبي.

ويغيب عن الاخضر اليوم الثنائي علي خلف ومشاري الكندري للإصابة، والاسباني توريس لوجوده خارج البلاد، في حين يواصل العثمان منح الفرصة للاعبين حسن حسون وحسين اشكناني وبندر السلامة، والأخير قدم اوراق اعتماده للجماهير بتألقه اللافت للنظر امام الكويت وإحرازه هدفا رائعا.

على الجانب الاخر، يواصل المدرب احمد عبدالكريم تجهيز لاعبيه للموسم المقبل وهو الهدف الاهم بالنسبة له، رغم الظهور بمستوى جيد في لقاء كاظمة.

ويستعيد العنابي اليوم جهود احمد الرياحي، في حين يغيب الاردني بهاء عبدالرحمن الذي وصل إلى البلاد ودخل حجرا صحيا.

التضامن وكاظمة

وستكون الفرصة متاحة في مباراة التضامن التاسع وله 13 نقطة، وكاظمة الرابع برصيد 22 نقطة بعد ان رجحت الاهداف كفته على العربي، امام مدربي الفريقين جمال القبندي وجمال يعقوب لتحقيق كل منهما الفوز وحصد النقاط الثلاث.

فالتضامن قدم مستوى مقبولا أمام الشباب وكان قريبا من الفوز باللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2، في وقت ظهر كاظمة دون المستوى امام النصر وخسر بهدف نظيف في الجولة الفائتة.

شاهد أيضاً

ميسي يتعرض للطرد وبيلباو ينتزع كأس السوبر الإسبانية

يتعرض ميسي للطرد وينتزع بيلباو كأس السوبر الإسبانية

تعرض ليونيل ميسي قائد برشلونة للطرد المباشر قرب النهاية، بينما انتفض أتليتيك بيلباو وفاز 3-2 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *