«الخليج» يرعى القمة البيئية في المركز العلمي.. ويشارك فيها

«الخليج» يرعى القمة البيئية في المركز العلمي.. ويشارك فيها

شارك بنك الخليج في القمة البيئية، التي عقدها المركز العلمي افتراضياً الأسبوع الماضي. وشارك في القمة التي رعاها بنك الخليج عدد من المتحدثين الخبراء في مجال الاستدامة البيئية وهم: لجين القناعي من بنك الخليج، د. فتوح الرقم من معهد الكويت للأبحاث العلمية، د. العنود الرقم باحث علمي في معهد الكويت للأبحاث العلمية، وسامية الدعيج اختصاصي بيئي، وطلال الوزان الرئيس التنفيذي لشركة إمداد، وشاكر العيسى مؤسس شركة Recycle Kuwait، وسلمان لاري شريك إداري في شركة NRG الدولية للتجارة العامة، ودلال بهبهاني المؤسس والرئيس التنفيذي في World of Naz، وبشار الهنيدي مؤسس Kayak 4 Kuwait.

وتناولت مساعدة المدير للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج، لجين القناعي، مبادرات الاستدامة المختلفة لبنك الخليج على المستويات البيئية والمجتمعية والاقتصادية. وتشمل هذه المبادرات شراكة البنك مع مشاريع محلية لإعادة تدوير الورق والبلاستيك. وعلى المستوى التشغيلي، يحرص بنك الخليج أيضاً على تطوير وتنفيذ مختلف الخدمات المصرفية الرقمية، لمساعدة العملاء في الحصول على تجربة مصرفية، غير ورقية، أكثر سلاسة، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال، كما له تأثير على البعد البيئي للاستدامة، من خلال التركيز على تأثير استهلاك الموارد والنفايات والانبعاثات والتنوع البيولوجي وغيرها.

وعلى المستوى المجتمعي، يقدّم بنك الخليج بانتظام جهوده في مختلف المبادرات، بما في ذلك ساعة الأرض وتنظيف الشواطئ، كما يقدّم دعمه المستمر لجمعية إنجاز الكويتية. وقد نتج عن هذا الدعم تأسيس شركات شبابية عدة معنية بالاستدامة البيئية، منها شركة سييوز التي حصلت على جائزة «أفضل تأثير اجتماعي» في مسابقة إنجاز العرب. إضافة إلى شركة أجريفيج، التي تصنع السماد من نفايات الطعام.

شاهد أيضاً

غازي فهد النفيسي

تحقّق البيانات المالية لشركة «الصالحية العقارية» 1.8 مليون دينار أرباحاً

«الصالحية العقارية» تحقّق 1.8 مليون دينار أرباحاً كشفت البيانات المالية لشركة الصالحية العقارية عن تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *