الدوري المصري: 4 مباريات قوية ضمن منافسات الجولة الـ22

يشهد الدوري المصري اليوم إقامة 4 مباريات قوية ضمن منافسات الجولة الـ22 للمسابقة، حينما يلتقي الزمالك مع المقاولون العرب، والإسماعيلي مع طنطا، والاتحاد السكندري مع حرس الحدود، والمقاصة مع وادي دجلة.

يستضيف فريق المقاولون العرب نظيره الزمالك في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة في الجولة 22 من عمر الدوري المصري، وهي المواجهة التي يدخلها ذئاب الجبل من أجل تعطيل انتصارات أبناء القلعة البيضاء المنتشين بالفوز الأخير أمام الأهلي في القمة 120.

ويسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، إلى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بتحقيق الفوز على حساب المقاولون العرب، من أجل استعادة وصافة ترتيب الدوري المصري خلف الأهلي المتصدر، ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 42 نقطة، بينما يتواجد المقاولون العرب في المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

وحرص كارتيرون في التدريبات الأخيرة على معالجة بعض الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون مؤخرا، خصوصاً في جزئية التركيز على الكرات العالية مع المدافعين، وعدم منح الحرية لمهاجمي الفرق المنافسة في الارتقاء للحصول على الكرة دون ضغط قوي.

ويفاضل كارتيرون بين عبدالله جمعة وإسلام جابر لشغل مركز الظهير الأيسر أمام المقاولون، في ظل غياب محمد عبدالشافي لمدة شهرين، بسبب إصابته بكسر في عظمة الترقوة خلال مباراة الأهلي.

على الجانب الآخر، يسعى المقاولون بقيادة عماد النحاس إلى تقديم عرض قوي وحصد النقاط الثلاث من بين أنياب الزمالك، لتعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام أسوان بهدف نظيف، والاستمرار في المنافسة على أحد مراكز المربع الذهبي.

الإسماعيلي وطنطا

وفي العاشرة مساء أيضا يلتقي الإسماعيلي مع طنطا على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة ذاتها، وهي المواجهة التي يخوضها الدراويش بدون مديره الفني الفرنسي ديديه غوميز، الذي تمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق، على أن يتولى الثنائي أدهم السلحدار ومحمد محسن أبوجريشة المسؤولية الفنية في مباراة اليوم أمام أبناء الغربية.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثامن برصيد 24 نقطة، في حين يحتل طنطا المركز السابع عشر برصيد 16 نقطة.

الاتحاد يصارع الحدود

وفي الخامسة مساء، يلتقي الاتحاد السكندري مع حرس الحدود على استاد الإسكندرية، في مواجهة يسعى خلالها الفريقان إلى اثبات الذات والفوز بديربي عروس البحر.

ويسعى زعيم الثغر إلى خطف النقاط الثلاث لمواصلة الزحف نحو اقتحام المربع الذهبي، إذ يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 30 نقطة، بينما يأمل الفريق العسكري تحقيق الفوز للتقدم خطوة جديدة في منطقة الأمان، خصوصاً أنه يحتل المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

ويلتقي وادي دجلة مع المقاصة في السابعة والنصف مساء، في مواجهة يدخلها الفريقان بظروف مشابهة، حيث يحتل الفريق القاهري المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة، بينما يحتل الفريق الفيومي المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة.

بيراميدز يهزم الإنتاج

وارتقى بيراميدز إلى الوصافة بعد فوزه الكبير على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول بالجولة 22، ليرتفع رصيد بيراميدز إلى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك، بينما تجمد رصيد الإنتاج عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وأعلن مختار مختار، المدير الفني للإنتاج، في المؤتمر الصحافي، عن تقديم استقالته من قيادة الفريق، مؤكدا أن المباراة المقبلة أمام طلائع الجيش ستكون الأخيرة له.

وتعادل أسوان مع إنبي بهدف لهدف، ليضيف كل فريق نقطة في بنك رصيده، حيث يحتل أبناء الجنوب المركز الـ12 برصيد 23 نقطة، وارتفع رصيد الفريق البترولي إلى 30 نقطة في المركز السادس.

 

شاهد أيضاً

شؤون ذوي الاعاقة

قضية تزوير الشهادات ماتزال منظورة أمام القضاء

«الإعاقة»: قضية تزوير الشهادات ماتزال منظورة أمام القضاء تعقيباً على ما نشر على بعض مواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *