السفارة الأمريكية: إستئناف التأشيرات الطلابية

0 1

تستأنف السفارة الأميركية يوم (الأحد) استقبال معاملات التقديم على التأشيرة الدراسية بشكل محدود للكويتيين والمقيمين، بما يشمل التأشيرات الخاصة بالطلبة الجدد والعائدين لمقاعد الدراسة.

وأشارت السفارة في بيان حصلت القبس على نسخة منه إلى الإبقاء على خيار الإعفاء من المقابلة الشخصية للطلبة العائدين لمقاعد الدراسة ممن يرغبون في تجديد تأشيرتهم المنتهية صلاحيتها، داعية المهتمين والراغبين في التأكد من انطباق شرط الإعفاء من المقابلة الشخصية عليهم إلى زيارة الموقع الالكتروني www.USTravelDocs.com لحجز موعد.

ولفتت الى وضع حزمة من الشروط لحماية صحة وسلامة موظفيها والمراجعين، منها تعليمات صارمة للتباعد الاجتماعي في منشآت السفارة واشتراط ارتداء المراجعين الكمام عند زيارتهم السفارة، كما دعت من لديه استفسار إرسال البريد الالكتروني على KuwaitNIV@state.gov

أولوية قصوى

على صعيد متصل، أكدت نائبة القنصل في السفارة الاميركية ڤانيسا فلانس في لقاء مساء الأربعاء الماضي مع المستشارة الاكاديمية بالسفارة كارين نصر الله عبر انستغرام لايف مع اولياء الامور والطلبة الذين لديهم استفسارات عن التأشيرة الطلابية أن «تأشيرة الطالب تمثل أولوية قصوى لدى السفارة»، مشيرة الى انهم ما زالوا يستقبلون طلبات نظام الإعفاء من المقابلات الشخصية (Interview waiver).

ودعت فلانس الطلبة إلى ضرورة استكمال المستندات المطلوبة، ومنها ورقة القبول الجامعي (20-I) والتقارير الاكاديمية وتحديث معلومات الوضع المالي، مثل مستندات البعثة الدراسية الحكومية او الحساب البنكي للشخص الذي يتكفل بنفقات الطالب الدراسية، موضحة أن اي نقص في المستندات سيؤدي الى تأخير اصدار التأشيرة.

ولفتت الى وجود طلبة لديهم تأشيرة صالحة ووثيقة قبول فاعلة (20-I) من الجامعة او الكلية ولا يحتاجون إلى تجديدها وبهذه الحالة عليهم فقط الاتصال بالمستشار الاكاديمي في جامعتهم لمراجعة وضعهم قبل اتخاذ قرار السفر، مبينة إمكان حصول الطالب على جواز سفره من السفارة في أقل من اسبوع بعد الموافقة على التأشيرة.

التأشيرة وفقدان الجواز

سأل طالب لديه تأشيرة طلابية وفقد جوازه واصدر جوازا جديدا عن امكانية ان يقدم عبر الـinterview waiver فردت عليه فلانس بضرورة ارسال ايميل عبر البريد الالكتروني: KuwaitNIV@state.gov، وتوضيح متى وكيف فقد الجواز مع ضرورة إرفاق صورة عن التأشيرة القديمة ونسخة عن وثيقة القبول (20-I) لتتم مراجعة الطلب وإبلاغ صاحب المعاملة بما يجب فعله.

المعيار استمارة القبول

في ردها على سؤال لطالب ستنتهي تأشيرته في اغسطس 2021 وامكانية تجديدها، قالت فلانس «اذا كانت استمارة القبول صالحة وكذلك وضعك الدراسي، فلا يوجد داع لتجديدها قبل عام من انتهائها».

Leave A Reply

Your email address will not be published.