السند: أفكار تستحوذ على «الوطنية الورقية» و«الأغذية الخفيفة»

كشف رئيس مجلس إدارة شركة أفكار القابضة عبدالوهاب السند أن الشركة انتهت خلال الفترة الماضية من الاستحواذ على شركة الأغذية الخفيفة والشركة الوطنية للمنتجات الورقية بقيمة تقارب 3.9 ملايين دينار.

وأوضح السند، في بيان صحافي للشركة، أنها تدرس فرصا استثمارية محتملة وذلك للاستحواذ الكلي او الجزئي عن طريق الاستثمار في حصص استراتيجية والاستثمار من شركات داخل الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، معتبرا الوقت مناسبا في ظل الاوضاع الحالية للبحث عن فرص مميزة، حيث تتمتع الشركة بنمو متوازن ومستقر وتمتلك قدرة مالية عالية وإدارة تنفيذية محترفة ذات خبرة كافية لتوسيع افاق أعمالها.

وبين أنه في بداية عام 2020 استطاعت الشركة دخول استثمارات جديدة والاستحواذ على كامل حصص الشركة التابعة وبتعاقدات مربحة في ظل الأزمة الراهنة التي اجتاحت العالم، بما يعود على الشركة بعوائد مجزية خلال السنوات المقبلة ستنعكس بشكل ايجابي على حقوق المساهمين.

وأشار الى أن عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة ستساهم في تعزيز استراتيجيتها في التركيز على الأنشطة التشغيلية التي تحقق عوائد جيدة لها ولمساهميها، موضحا أن الفترة الماضية شهدت تميزا في مسيرة الشركة بالنمو الثابت والتركيز الواضح والملموس لتكوين المزيد من القيمة المضافة من خلال تنمية أعمال الشركة وأنشطتها التوسعية مع الحفاظ على أقل معدلات مخاطر ممكنة في ظل الظروف الراهنة.

ولفت الى أن شركة أفكار تحاول اقتناص الفرص المتاحة وهي الأن تعمل للاستحواذ على حصص في شركات واعدة تعمل في القطاع الصناعي والبحث عن فرص استثمارية ذات مقومات تشغيلية قابلة للتطوير، لتوسيع رقعتها الاستثمارية وتعظيم عوائدها وعوائد مساهميها، مؤكدا أن اهتمام الشركة بقطاع الصناعة جاء منسجما مع استراتيجيتها وسياستها المتحفظة.

استثمارات واعدة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في “أفكار” المهندس أحمد يسري إن الشركة نجحت في اتمام جميع الإجراءات المتعلقة بعملية الاستحواذ على الشركة الوطنية للمنتجات الورقية في منطقة صبحان، وهي شركة صناعية كويتية تتخصص في انتاج المحارم الورقية والقالب الإلكتروني الأسطواني، والمسجلة بالعلامات التجارية داخل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف يسري أن الشركة أتمت ايضا خلال الفترة الماضية الاستحواذ على كامل أسهم شركتها التابعة شركة الأغذية الخفيفة في منطقة صبحان الصناعية والمتخصصة بإنتاج رقائق البطائطس المصنعة تحت العلامة التجارية Mickey Snacks، وتسعى الشركة في الفترة المقبلة إلى التوسع في خطوط انتاج باضافة منتجات جديدة.

وذكر أن الشركة خلال فترة قصيرة تمكنت من دخول عدة استثمارات واعدة داخل السوق المحلي، إذ تحرص على توزيع استثماراتها جغرافيا في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، كأحد عناصر استراتيجية توزيع مخاطر الاستثمار، واضافة الى ذلك يتسم النشاط الاستثماري للشركة بسياسة التنويع في العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة أهمها، القطاع الصناعي وتصنيع المواد الغذائية والاستهلاكية، بالاضافة الى القطاع التشغيلي والخدمي.

وأشار الى أن الشركة تتابع أداء استثماراتها القائمة بهدف النهوض بنتائجها والبحث عن فرص تطويرها أو دمجها لتحقيق أهدافها، موضحا أن التوقعات تشير الى تحقيق الشركة نتائج ايجابية بفضل الاستثمار في القطاع الصناعي، كونه أحد القطاعات الحيوية ذات النمو المتصاعد والذي يعد من القطاعات ذات الملاذ الآمن والقادر على تحدي الأزمات الاقتصادية وجائحة “كورونا” الحالية بما يصب في مصلحة المساهيمن.

شاهد أيضاً

غازي فهد النفيسي

تحقّق البيانات المالية لشركة «الصالحية العقارية» 1.8 مليون دينار أرباحاً

«الصالحية العقارية» تحقّق 1.8 مليون دينار أرباحاً كشفت البيانات المالية لشركة الصالحية العقارية عن تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *