“الصحة”: حالتا وفاة و 412 “كورونا” … تعافي 657

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 412 إصابة جديدة بمرض “كوفيد 19” خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 84 ألف و636 حالة، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة ناتجة عن مضاعفات الفيروس ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة بالمرض حتى الآن 530 حالة.

وقالت الوزارة في البيان الإحصائي اليومي إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها. وأكدت تعافي 657 حالة مصابة من مرض “كوفيد-19” خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض في الكويت 76 ألف و650 حالة، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن، لتصبح نسبة الشفاء من المرض في الكويت 90.5% من إجمالي عدد المصابين.

وأشارت إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 2490 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 614 ألف و129 فحصا مخبريا منذ بداية الجائحة وحتى الآن.

وذكرت وزارة الصحة أن أعداد المصابين الذين يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 89 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض “كوفيد-19” وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7456 حالة.

وجددت وزارة الصحة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني. وأوصت بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

د. جاسم الأنصاري

تشكيل لجنة ترقيات اعضاء هيئة التدريس برئاسة اليعقوب

«التطبيقي» تشكل لجنة ترقيات أعضاء هيئة التدريس برئاسة اليعقوب أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *