المغرب: تسجيل 1325 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الخميس عن تسجيل 32 حالة وفاة و 1325 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة معاذ لمرابط في الايجاز الصحفي اليومي بشأن الحالة الوبائية بالبلاد “ان الحصيلة الجديدة رفعت عدد الوفيات جراء الوباء الى 775 حالة فيما ارتفع عدد الاصابات الى 47638 اصابة”.
واشار في المقابل الى “تسجيل تعافي 1230 مصابا خلال نفس المدة المشار اليها ليصل مجموع المصابين الذين تعافوا من مرض (كورونا) حتى الآن الى 32806 شخصا وذلك بمعدل تعاف بلغ 69 بالمئة”.
وعلى صعيد متصل وقع المغرب والمختبر الصيني (سيتوفارن) اليوم اتفاقيتي تعاون للمشاركة في التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
واكد وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب في تصريح بالمناسبة نقلته وكالة الانباء المغربية ان الاتفاقيتين ستتيحان استفادة المغرب من اللقاح.
واوضح ان اللقاح الذي يفترض انتاجه “واعد جدا لانه تمت المصادقة عليه من طرف مجموعة من الدول” مشيرا الى انه سيتم “تجرببه على متطوعين ابتداء من الاسبوع المقبل” مبينا ان المواطن المغربي “سيكون من الاوائل ممن يتلقون العلاج”.

شاهد أيضاً

كوفيد 19

442 إصابة بفيروس «كورونا» وحالة وفاة

«الصحة»: حالة وفاة.. و442 إصابة بفيروس «كورونا» أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 442 إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *