انسحاب أوساكا من نصف نهائي «سينسيناتي» وتأجيل المنافسات 24 ساعة

تسبب إطلاق الشرطة الأميركية النار على رجل أسود غير مسلح في دفع اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة عاشرة عالميا، إلى الانسحاب من الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات البريمير الإلزامية للسيدات والماسترز (ألف نقطة) لدى الرجال، وتأجيل المنافسات ليوم واحد حتى الجمعة.

وكانت المنافسات تجري بشكل طبيعي مع بلوغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا عالميا، الدور نصف النهائي، وحذت حذوه أوساكا للمرة الأولى في مسيرتها في “سينسيناتي”، لكنها فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بعد إعلان انسحابها احتجاجا على إطلاق الشرطة الأميركية النار على رجل اسود غير مسلح يدعى جايكوب بليك.

وقلبت أوساكا، المتوجة ببطولة فلاشينغ ميدوز عام 2018، وبطولة استراليا المفتوحة عام 2019، تخلفها أمام الاستونية أنيت كونتافيت الـ12، لتفوز 4-6 و6-2 و7-5، وتبلغ نصف النهائي للمرة الاولى في “سينسيناتي”، التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، بسبب وباء كوفيد 19، وكان مقررا أن تلتقي الخميس مع البلجيكية إليز مرتنز الـ14، والتي تغلبت على الاميركية جيسيكا بيغولا 6-1 و6-3.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين البريطانية جوانا كونتا الثامنة، والفائزة على اليابانية ماريا ساكاري الثالثة عشرة 6-4 و6-3، والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي أنهت مغامرة التونسية أنس جابر بالفوز عليها 7-6 (11-9) و6-2.

ديوكوفيتش يهزم شتروف

ولدى الرجال، بلغ ديوكوفيتش نصف نهائي سينسيناتي للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية، بفوزه على الألماني يان-لينارد شتروف 6-3 و6-1، ويلتقي ديوكوفيتش في دور الاربعة مع الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الذي جرد الروسي دانييل مدفيديف من لقبه بالفوز عليه 1-6 و6-4 و6-3.

ويتفوق ديوكوفيتش، الذي بلغ نصف نهائي “سينسيناتي” للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية، على روبرتو في المواجهات المباشرة بثمانية انتصارات مقابل ثلاثة للإسباني، الا ان الأخير فاز باثنين من آخر ثلاث مباريات جمعتهما.

وبعد أن قدم مدفيديف الخامس عالميا انطلاقة هائلة كاسرا إرسال منافسه مرتين في المجموعة الاولى ليحسمها لصالحه بسهولة 6-1، عاد الإسباني بقوة الى أجواء المنافسة. وأنقذ أغوت المصنف 12 عالميا 15 نقطة من أصل 20 لكسر ارساله، وفاز بنسبة 71 في المئة على ارساله الثاني، ليبلغ نصف نهائي سينسيناتي للمرة الاولى في مسيرته بعد ساعتين و13 دقيقة، وهو ثاني فوز لباوتيتسا اغوت على مدفيديف في ثاني لقاء يجمعها، بعد أن سبق وتفوق عليه في نهائي دورة شيناي الهندية عام 2017. واستغل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس انسحاب منافسه الأميركي ريلي اوبيلكا ليبلغ نصف النهائي دون ان يلعب، وسيلتقي مع الكندي ميلوش راونيتش الفائز على الصربي الآخر فيليب كرايينوفيتش 4-6 و7-6 (7-2) و7-5.

وجاء انسحاب أوساكا بعد ساعات من مقاطعة لاعبي ميلووكي باكس مباراتهم ضد اورلاندو ماجيك في الدور الاول من بلاي اوف، دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين، ما دفع الرابطة الى تأجيل المباريات الثلاث التي كانت مقررة مساء الاربعاء، وهي فضلا عن ميلووكي واورلاندو، هيوستن روكتس مع اوكلاهوما سيتي ثاندر، ولوس انجليس ليكرز مع بورتلاند ترايل بلايزرز بعدما قرر لاعبو هذه الاندية المقاطعة أيضا.

شاهد أيضاً

الأزرق يواجه فلسطين

الأزرق يواجه فلسطين استعداداً للتصفيات الآسيوية

يواجه الأزرق ضيفه الفلسطيني في 5.45 مساء اليوم، على استاد جابر الأحمد، في المباراة الودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *