باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يأخذ بثأره من بايرن ميونخ الألماني

سان جيرمان يثأر من بايرن ميونخ

ثأر باريس سان جيرمان الفرنسي لهزيمته أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي بالنسخة الحالية للبطولة الأوروبية، رغم فوز بايرن ميونخ على سان جيرمان في عقر داره 1 / صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان 3 / 2 وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3 / 3 وتأهل سان جيرمان عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقة 40 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل، وأطاح سان جيرمان بحامل اللقب بايرن ميونخ من دور الثمانية بالبطولة.

وشهدت المباراة العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين على مدار شوطي المباراة، وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي نيمار كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وصنع باريس سان جيرمان أول فرصة هجومية في الدقيقة الثالثة حيث أرسل النجم البرازيلي نيمار طولية إلى كيليان مبابي الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وسرعان ما دخل بايرن ميونخ في أجواء اللقاء وشكل ضغطا هجوميا مكثفا لدقائق لكن سان جيرمان كثف تركيزه على التأمين الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا.

وفي الدقيقة التاسعة، انطلق مبابي وتوغل ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مرر كرة أربكت الدفاع ووصلت إلى نيمار الذي سددها دون تردد لكن الحارس تصدى لها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 16 عندما سقط أنخيل دي ماريا لاعب وسط سان جيرمان مصابا إثر تدخل من جانب ألفونسو ديفيز، لكن دي ماريا تلقى العلاج وواصل اللعب.

وكاد بايرن ميونخ أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 عندما تلقى ليروي ساني تمريرة من تشوبو موتينج وسدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها بثوان، سدد جوشوا كيميش لاعب خط وسط بايرن كرة صاروخية مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

ورد سان جيرمان بمحاولة خطيرة، حيث انطلق كيليان مبابي ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى نيمار الذي سدد بقوة لكن مانويل نويل حارس مرمى بايرن ميونخ تألق بشكل كبير في الخروج في اللحظة المناسبة والتصدي للكرة.

وفي الدقيقة 34، تألق نيمار بشكل كبير في التوغل ومراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية خطيرة لكن مانويل نوير تصدى لها ببراعة.

وتألق نيمار مجددا في مراوغة الدفاع في الدقيقة 37 وسدد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن العارضة أنابت عن الحارس نوير في التصدي للكرة.

وعاند الحظ نيمار مجددا في الدقيقة 39، حيث تلقى عرضية رائعة من مبابي وسدد كرة زاحفة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن القائم تصدى لها.

شاهد أيضاً

قرعة متوازنة للكويت والسالمية في «آسيوية اليد»

قرعة متوازنة للكويت والسالمية في «آسيوية اليد» أوقعت قرعة البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *