بوتين يدعو كل الأطراف لإيجاد حل لأزمة بيلاروس

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس كل الأطراف في بيلاروس، التي تشهد حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ الانتخابات الرئاسية في 9 أغسطس، إلى «إيجاد حل للأزمة».
وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع قناة «روسيا 24» التلفزيونية «نحن متأكدون بأن كل المشاركين في هذه العملية يتحلون بالحكمة، بعيداً عن أي تشدد، لإيجاد حل» للأزمة.
وذكر بوتين أيضا بان الأزمة في بيلاروس هي «شأن المجتمع والشعب البيلاروسي»، مضيفا انه من وجهة نظره «نحن نتصرف بطريقة أكثر تحفظا وحيادية من الكثير من الدول الأخرى.. سواء الاوروبيين أو الأميركيين».
وحول المساعدة الأمنية التي وعد بيلاروس بها وأعلن عنها في منتصف اغسطس نظيره الكسندر لوكاشنكو، قال الرئيس الروسي ان بلاده «لديها التزامات» تجاه بيلاروس وستنفذها.
وأوضح «لقد طلب مني الكسندر غريغوريفيتش (لوكاشنكو) تشكيل قسم احتياطي من عناصر الامن وقمت بذلك».
واضاف «لكننا اتفقنا بانني لن استخدم تلك القوة الى حين يكون الوضع خارجا عن السيطرة وحين تتجاوز بعض العناصر المتطرفة بعض الضوابط مثل احراق سيارات ومنازل ومصارف او محاولة الاستيلاء على مبان إدارية»، معربا عن أمله «في عدم الوصول الى هذه الضرورة».
ويواجه الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشنكو الحاكم منذ 1994 حركة احتجاج غير مسبوقة منذ إعادة انتخابه المثيرة للجدل في 9 اغسطس.

شاهد أيضاً

ايفون قابل للطي

آبل تنافس سامسونغ.. وتدرس إصدار آيفون قابل للطي

آبل تستعد لمنافسة سامسونغ.. وتدرس إصدار آيفون قابل للطي بدأت شركة آبل العمل على تصنيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *