تركيا: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 6039 وإصابة أكثر من 253 ألفا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الاربعاء تسجيل 23 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع اجمالي عدد الوفيات في بلاده إلى 6039 حالة.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن قوجة قوله في تصريح صحفي انه تم ايضا تسجيل 1303 اصابات جديدة مؤكدة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد الاصابات بالبلاد الى 253108 حالات.
واوضح ان معدل الالتهاب الرئوي لدى مرضى فيروس (كورونا) بلغ 4ر7 بالمئة في حين يصل عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة إلى 719 شخصا.
واضاف ان 1002 من المرضى تماثلوا للشفاء اليوم ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم الى 233915 شخصا.
واشار الى ان المختبرات الطبية اجرت اليوم 87223 تحليلا للكشف عن الفيروس هو الاعلى منذ تفشي الفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي اجريت منذ انتشار (كورونا) في تركيا الى أكثر من 969ر5 مليون تحليل.
من جانبها اعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان اعادة تنظيم المعارض في الاماكن المغلقة بتركيا مطلع سبتمبر المقبل وفق تدابير وقائية جديدة.
وقالت بكجان نقلا عن وكالة (اناضول) ان تركيا حظرت تنظيم المعارض في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس (كورونا) بيد انه تم السماح بتنظيم المعارض في الاماكن المفتوحة اعتبارا من يوليو الماضي ضمن مرحلة اعادة الحياة الطبيعية في تركيا.

شاهد أيضاً

دبي

رهان دبي على سرعة تطعيم سكانها.. لإقامة «معرض إكسبو»

دبي تراهن على سرعة تطعيم سكانها.. لإقامة «معرض إكسبو» هذا العام تأمل دبي أن يساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *