تصميم شاحنة كهربائية جديدة تتناسب مع العمل في كل من لندن وباريس

كشفت شركة سويدية ناشئة، تسمى «فولتا» عن تصميم شاحنة كهربائية جديدة، تتناسب مع العمل في كل من لندن وباريس، حيث تسعى الشركة إلى الحصول على أموال جديدة لبدء تصنيع سيارة كهربائية شديدة التحمل، ستكون أكثر أماناً وأقل تكلفة في التشغيل من تصاميم منافسة.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» عن الرئيس التنفيذي للشركة روب فاولر، إن النموذج الأولي «Volta Zero»، الذي سيتم الكشف عنه يوم الخميس، سيتم تجهيزه بكاميرا 360 درجة، ومقعد منخفض لمنح السائقين رؤية أفضل للمشاة وراكبي الدراجات، ومستخدمي الطريق الآخرين.

وبحسب الوكالة، فقد صممت الشاحنة، التي يبلغ وزنها 16 طنًا، لنقل البضائع إلى مسافة 125 ميلًا بشحنة واحدة، ما يجعلها في متناول الجميع مثل موديلات الديزل المماثلة، كما تخطط فولتا للانتشار في مدينتي باريس ولندن، وهما مدينتان أوروبيتان تحاولان تقليل حركة المرور والتلوث داخل المدينة، على الرغم من أنها لم تحصل بعد على نموذجها الأولي المعتمد.

وأوضح فاولر، أن شركة فولتا جمعت أموالاً كافية لتوظيف 16 شخص واستقدام مهندسين ومصممين لبناء نموذج أولي، وهي الآن تبحث عن تمويل للانتقال إلى الإنتاج، ربما من خلال الشركات المصنعة المتعاقدة في المملكة المتحدة، مشيراً إلى أن هناك خطة لتزويد العملاء المحتملمين بعشرات لشاحنات لاختبارها العام المقبل ، قبل الإطلاق التجاري للسيارة في 2022.

شاهد أيضاً

اليوان الرقمي

اليوان الرقمي..والتقديم الهائل الذي وصلته الصين !.

اليوان الرقمي.. هل اقتربت الصين من تغيير النظام المالي العالمي الحالي؟   وصلت الصين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *