«تيك توك» أزال 104 ملايين مقطع فيديو خلال النصف الأول من العام الجاري

0 1

«تيك توك»: إزالة 104 ملايين مقطع فيديو في النصف الأول من 2020

أعلن تطبيق «تيك توك» للفيديوهات القصيرة، المملوك للشركة الأم «بايت دانس» الصينية، أنه أزال 104 ملايين مقطع فيديو خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال موقع «تك كرانش» التقني، إنه مع استمرار الجدل حول استمرار ملكية تطبيق «تيك توك» لشركة بايت دانس الصينية بين شركات التكنولوجيا والتجزئة والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين، نشر تطبيق الفيديو أحدث تقاريره للشفافية، معلناً إزالة أكثر من 104.5 مليون مقطع فيديو، خلال النصف الأول من 2020.

وأضاف التطبيق الصيني الذي يثير جدلاً عالمياً في الوقت الحالي، أن المقاطع المزالة، بعضها ينتهك إرشادات المجتمع، أو شروط الخدمة الخاصة به، ولكن الرقم يشكل أقل من 1% من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على التطبيق، مشيراً إلى أن لديه 1800 طلب قانوني، و10600 إشعار إزالة مقاطع بموجب حقوق النشر.

كما أعلن التطبيق أيضا، في إطار مساعيه لتعويض الأعداد الكبيرة من مقاطع الفيديو غير المشروعة، وبالتزامن مع مثول مسؤوليه أمام لجنة برلمانية في المملكة المتحدة بشأن المحتوى الضار، عن مبادرة جديدة، من المحتمل أن تكون بالشراكة مع تطبيقات اجتماعية أخرى، ضد المحتوى الضار.

بحسب الموقع التقني، تؤكد الأرقام الواردة في تقرير الشفافية جانبًا مهمًا حول تأثير التطبيق الشهير، الذي ترغب الحكومة الأميركية والبريطانية في إغلاقه، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، ما لم تجد الشركة الأم هيكلاً إدارياً جديداً غير صيني، يرضي المشرعين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.