دشتي يدعو إلى توفير مساكن لكبار السن وذوي الاحتياجات والأرامل والمطلقات

0 1

دعا الناشط حسين إسماعيل دشتي إلى تخفيض قسط القرض الذي يحصل عليه المواطن من بنك الائتمان الكويتي إلى 5% شهريا، وسط الظروف الاقتصادية الضاغطة التي يعيشها الجميع خلال الفترة الحالية، والتي زادت حدتها بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وعزا دشتي اقتراحه، إلى كون الكويت، كانت ومازالت بلد الرخاء والخير، وأنــه يجب على الحكومـــة النظر بشكل واضح والإمعـــان في هذا الأمر، في ظل الأعبـــاء العالية المترتبة شهريا علـــى رب الأسرة، من خصم بدل الإيجار بقيمة 150 دينارا، وقسط «الائتمان» بنسبة 10%، وأقساط قروض البنوك، خصوصا أنه لا يوجد أي مسكن بقيمة 70 ألف دينار فقط.

وبين دشتي أن ذلك يأتي إلى جانب التزامات الأسرة المادية، ونفقات الأبناء واحتياجاتهم، مشيرا الى أنه على صاحب القرار تخفيض قسط «الائتمان» إلى 5%، ما يعزز شعور الطمأنينة لدى المواطن بأن الدولة جاهزة لمساعدته على الدوام.

واقترح دشتي صرف 35 ألف دينار لكل مواطن من بنك الائتمان كقرض حسن بفائدة بسيطة وبقسط يتراوح بين 50 و100 دينار شهريا، والسماح باستخدامه في ترميم منزل أو إطلاق مشروع خاص، وغيرها.

ودعا دشتي في الوقت نفسه إلى توفير المساكن الخاصة بكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات، انطلاقا مالإحساس بمعاناتهم، حيث إن هذه الفئات تشكل جزءا كبيرا من المجتمع الكويتي، مشددا على أنه من الواجب على الجهات المعنية الحرص على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية، بما يضمن حياة كريمة لهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.