رونالد كومان يحاول إقناع ميسي بالبقاء في برشلونة

ذكرت إذاعة «أر. أيه. سي 1» الكتالونية، أمس، أن مدرب برشلونه الجديد كومان سيحاول التحدث مع النجم الارجنتيني ميسي من أجل إقناعه بالبقاء في صفوف الفريق.

سيحاول رونالد كومان، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، إقناع ليونيل ميسي بالبقاء في صفوف الفريق رغم عزم اللاعب الأرجنتيني على الرحيل، وفقا لتقرير من إذاعة «أر. أيه. سي 1» الكتالونية، أمس.

وقال رامون بلانيس المدير الرياضي، أمس الأول، إن برشلونة يأمل أن يقود ميسي المشروع الجديد للفريق تحت قيادة كومان.

وأفادت الإذاعة بأن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، حاول التواصل مع ميسي لكنه فشل في ذلك، وسيحاول كومان التحدث مع اللاعب الأرجنتيني مرة أخرى، بعدما قام بالفعل بالتواصل معه قبل عدة أيام عقب توليه مسؤولية تدريب الفريق.

وقدم ميسي وثيقة مسجلة لدى برشلونة تفيد برغبته في الرحيل بشكل مجاني، ولكن الكتالونيين لا يعتقدون أنه يستطيع استخدام البند الموجود في عقده الذي يسمح له بالرحيل المجاني قبل 10 يونيو الماضي. وقال بلانيس: «نريد بقاءه. لدينا احترام كبير له، إنه الأفضل في العالم، الأفضل عبر التاريخ. المستقبل إيجابي، يجب أن نتحدث بتفاؤل».

وأضاف: «نحن نعمل على بناء فريق جديد لبرشلونة. كل ما نسعى إليه هو تكوين فريق فائز وشاب، مصحوبا بلاعبين كبار وباحترام لكل الذين قدموا الكثير للنادي»، مؤكداً: «لا يمكننا الدخول في نزاع عام بين ليو وبرشلونة، لا يستحق أي طرف هذا. سنعمل لخلق فريق يفوز من أجل برشلونة».

ولعب ميسي (33 عاما)، الفائز بجائزة الكرة الذهبية ست مرات، طوال مسيرته مع برشلونة، حيث شارك للمرة الاولى مع الفريق الأول في عام 2004 وأصبح هداف الفريق التاريخي وأحد أعظم لاعبي كرة القدم.

أربعة خيارات محتملة

من جهة أخرى، هناك ثلاثة أندية تتسابق على ضم النجم الارجنتيني ميسي، هي مانشستر سيتي وإنتر ميلان وباريس سان جرمان.

ووفقاً لتقارير إعلامية، قدم الفريق الإنكليزي عرضا مغريا، يمكن من خلاله رؤية اللاعب يلعب لفريق مانشستر سيتي بعد أن يقضي ثلاثة مواسم في الدوري الإنكليزي الممتاز، ثم ينتقل للحصول على منصب سفير.

ويدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا، الذي درب ميسي خلال فوزه بالثلاثية مع فريق برشلونة بالإضافة للعديد من الألقاب، في وقت يوجد صديقه المقرب وزميله في المنتخب الأرجنتيني سيرخيو أغوير في الفريق.

ويتولى المفاوضات، فيران سوريانو، وهو مسؤول سابق في فريق برشلونة، ولديه أيضا علاقة طيبة بميسي.

في الوقت نفسه، لطالما سعى فريق إنتر ميلان للحصول على توقيع ميسي كما أن النادي على وفاق تام مع عائلة اللاعب.

وقام والد ميسي، خورخي، بشراء منزل في ميلانو، حيث اعتبره البعض حجر أساس لانتقال اللاعب لإيطاليا.

وتردد أن مجموعة سونينغ الصينية، مالكة نادي إنتر ميلان، تتوق للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ولديها القوة المالية لفعل هذا، خاصة أن الفريق عاد حاليا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ربما الشيء الأكثر أهمية، أن قانون الضرائب في إيطاليا يسمح لميسي بالاحتفاظ بالكثير من أرباحه، وهو أحد الأسباب التي دفعت نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق، إلى الانتقال إلى إيطاليا.

في الوقت نفسه، وصل باريس سان جرمان الفرنسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وأنهى البطولة وصيفاً لبايرن ميونيخ في مباراة متكافئة، أفضل بكثير من استسلام برشلونة التاريخي.

ويلعب نيمار، صديق ميسي، هناك وبجانب اللاعب البرازيلي هناك النجم المستقبلي كيليان مبابي، حيث يمكن أن يشكل الثلاثي خط هجوم لا يمكن إيقافه.

وهناك أيضا بعض أندية النخبة التي يمكنها أن تتعاقد مع ميسي من بينها ريال مدريد، وبايرن ميونيخ، ومانشستر يونايتد. والأندية الثلاثة لديها قدرة مالية، ولكن هناك عوامل أخرى قد توقف اتمام الصفقة.

انتقال ميسي إلى ريال مدريد ربما يكون الانتقال الأكثر جدلا في تاريخ كرة القدم، حتى أنه سيتخطى انتقال لويس فيغو، الذي فعل نفس الأمر في عام 2000.

في الوقت نفسه، من غير المرجح أن يتخلى بايرن ميونيخ عن سياساته الماليه لمحاولة إيجاد مكان لميسي، في عمره الحالي.

من ناحية أخرى، هناك فرصة أن يكون ميسي يحاول سحب خيوط السلطة في كامب نو وإجبار الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو ومجلسه على الاستقالة.

وينظر إليهم على أنهم مخطئون في عدم نجاح النادي في السنوات الأخيرة على الساحة الأوروبية، بعدما أنفقوا 300 مليون يورو (355 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين أمثال فيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي وأنطوان غريزمان، الذين لم يقدموا العروض المنتظرة منهم مع برشلونة.

ربما يكون طلب ميسي محاولة لفرض انتخابات مبكرة في كامب نو وبدء التغييرات التي يجب أن تحدث في مكاتب النادي، رغم أن المؤشرات تفيد بأن بارتوميو لا توجد لديه نية للتنحي.

وأخيرا إذا لم يُعجب ميسي بأي من العروض، ربما يبحث عن عرض مربح أكثر وبه ضغوط أقل. ربما ينتقل للدوري الأميركي أو ربما يتبع خطى زميليه أندريس إنييستا وينتقل للدوري الياباني أو تشافي هيرنانديز وينتقل لقطر.

شاهد أيضاً

مباراة منتخب الكويت وفلسطين

خسر الأزرق أمام فلسطين في مباراة ودية ضمن الاستعداد للتصفيات الآسيوية

الأزرق يخسر ودياً أمام فلسطين ضمن الاستعداد للتصفيات الآسيوية خسر منتخب الكويت الأول لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *