عقود اختبار الآبار في الكويت يفوز بها 6 شركات

0 2

6 شركات تفوز بعقود اختبار الآبار في الكويت

أرست شركة نفط الكويت عقود خدمات اختبار الآبار، التي ستغطي حقول النفط في البلاد بأكملها، على 6 مقاولين، بقيمة إجمالية تقدر بـ60 مليون دينار. ووفقاً لـ«ميد»: سيقوم المقاولون بتسليم «نفط الكويت» بيانات وحدات اختبار الآبار في ما يتعلق بنسبة المحلول بين الغاز والزيت.

والمقاولون هم: شركة الخليج للحفر والصيانة (الكويت)، شركة خدمات حقول الغاز والنفط (الكويت)، سبيتكو (الكويت)، اس جي اس (سويسرا)، شركة صحارى للخدمات البترولية (مصر)، شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية (الإمارات). وقال مصدر مطلع على المشاريع لـ«ميد»: «كانت قيمة العقود بشكل عام مرتبطة بخبرة المقاولين، وهذه المرة الأولى التي تحصل فيها شركة الخليج للحفر والصيانة على عقد من هذا النوع في الكويت».

فيما يلي التفاصيل الكاملة أرست شركة نفط الكويت عقود خدمات اختبار الآبار المتنقلة التي ستغطي حقول النفط في البلاد بأكملها على 6 مقاولين، بقيمة إجمالية تقدر بـ60 مليون دينار. والمقاولون هم: شركة الخليج للحفر والصيانة (GDMC) – الكويت، شركة خدمات حقول الغاز والنفط «GOFSCO» – الكويت، سبيتكو – الكويت، اس جي اس SGS – سويسرا، شركة صحارى للخدمات البترولية – سابسكو – مصر، شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية – الإمارات. وذكرت «ميد»: ستقوم وحدات اختبار الآبار المتنقلة التي سيوفرها المقاولون بتسليم البيانات إلى شركة نفط الكويت في ما يتعلق بنسبة المحلول بين الغاز والزيت.

وقال مصدر مطلع على المشاريع لـ «ميد»: «كانت قيمة العقود بشكل عام مرتبطة بخبرة المقاولين، هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها شركة الخليج للحفر والصيانة على عقد من هذا النوع في الكويت، وبالتالي فإن قيمة العقد الممنوح أقل مقارنة ببعض العقود الأخرى التي تمت ترسيتها في السابق». وتتراوح قيمة العقود التي تمت ترسيتها على الشركات بين 5 و15 مليون دينار على الشكل التالي: 15 مليون دينار لعقد شركة الخليج للحفر والصيانة، و12.8 مليون دينار للعقد الممنوح لشركة «اس جي اس» السويسرية، و5 ملايين دينار لعقد شركة خدمات حقول الغاز والنفط، و12.3 مليون دينار لعقد شركة «سبيتكو».

Leave A Reply

Your email address will not be published.