غاريث باري .. يعلن اعتزاله

أعلن غاريث باري الذي خاض رقما قياسيا من المباريات في الدوري الانكليزي الممتاز مع 653 مباراة، اعتزاله أمس، بعمر التاسعة والثلاثين.

وكان وست بروميتش البيون الصاعد هذا الموسم الى مصاف اندية النخبة حرر باري لاعب وسط منتخب انكلترا السابق من عقده بعدما دافع عن ألوانه في ست مباريات فقط خلال موسم 2019-2020.

ويبدو أن الرقم القياسي الموجود في حوزة باري سيستمر طويلا لأن اللاعب الاقرب اليه ولا يزال يلعب هو 534 مباراة بحوزة جيمس ميلنر من ليفربول (34 عاما) مع مباراة.

ونشر وست بروميتش البيون تغريدة جاء فيها «مسيرة استثنائية، قياسية، كل التوفيق لك بعد الاعتزال».

وخاض باري 53 مباراة دولية وشارك في كأس أوروبا عام 2000 ومونديال جنوب إفريقيا عام 2010 كما دافع عن ألوان أندية استون فيلا ومانشستر سيتي وفاز في صفوف الأخير بكأس انكلترا عام 2011 وبطولة الدوري الممتاز عام 2012.

وسارع مانشستر سيتي إلى نشر تغريدة بدوره منوها باللاعب جاء فيها «الجميع في مانشستر سيتي يتمنى الافضل لغاريث باري في اعتزاله».

وعموما، خاض لاعب الارتكاز 833 مباراة في مختلف المسابقات في مسيرة استمرت 23 عاما وسجل خلالها 67 هدفا.

أما استون فيلا الذي امضى في صفوفه اكثر من عقد من الزمن قبل الانتقال الى مانشستر سيتي مقابل 12 مليون جنيه استرليني عام 2009، فنشر على حسابه في «تويتر»: «441 مباراة و52 هدفا وأكثر من عقد من الزمن من الخدمة. كل التوفيق لك غاريث باري».

شاهد أيضاً

رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر لريال مدريد.. بسبب «الإعادة»

الإعادة تتسبب باعتذار رئيس الاتحاد الإسباني لريال مدريد

في موقف غريب، أقدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على الاعتذار لريال مدريد، بعد واقعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *