غوغل تحذر الأستراليين من قوانين الإعلام الجديدة المقترحة

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الأوسط- حذر محرك البحث «غوغل» الأستراليين اليوم الاثنين من أن قوانين الإعلام الجديدة المقترحة يمكن أن تقيد حصولهم على الخدمات المجانية وتعرض بياناتهم الشخصية للخطر.

وهاجم محرك غوغل في خطاب مفتوح جرى نشره على موقع الإنترنت خطة الحكومة لجعل المحرك والشركات التكنولوجية الكبرى مثل «فيسبوك» دفع مقابل الأخبار التي ينقلونها عن وسائل إعلام أسترالية تقليدية. وقال «غوغل» إن النظام، الذي ينص على إجراءات تتعلق بالمساومة والعقوبات لإجبار الشركات التكنولوجية على التوصل لاتفاق مع الشركات الإعلامية للدفع مقابل استخدام أخبارها، سوف يقدم للمستخدمين «محتوى أسوأ» في محرك بحث «غوغل» و«يوتيوب».

واضاف «غوغل»: «لذلك من الممكن أن يؤدي إلى تسليم بيانات المستخدمين للشركات الإخبارية الكبرى، كما سوف يعرض الخدمات المجانية التي يستخدمها المواطنون في أستراليا للخطر».

وقالت ميلاني سيلفا، مدير فرع شركة «غوغل» في أستراليا، إن محرك البحث يدفع بالفعل للشركات الإعلامية الإخبارية ملايين الدولارات كل عام. وأضاف أن النظام المقترح سوف يمنح الشركات الإعلامية الكبيرة معاملة خاصة ويشجعها على المطالبة «بطلبات كبيرة وغير منطقية».ومن المقرر أن تستمر المناقشة حول النظام المقترح حتى 28 أغسطس (آب) الجاري، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه بحلول نهاية العام.

شاهد أيضاً

العمل عن بعد

تحقيق افضل أداء لمبيعات الكمبيوتر في 10 سنوات بفضل «العمل عن بعد»

«العمل عن بعد» حقق أفضل أداء لمبيعات الكمبيوتر.. في 10 سنوات نظراً لأن فيروس «كورونا» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *