فرنسا تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة الانتشار السريع لوباء فيروس كورونا

0 1

فرنسا على درب بريطانيا.. لمواجهة «كورونا»

اتخذت فرنسا إجراءات جديدة لمكافحة الانتشار السريع لوباء فيروس كورونا في المدن الكبرى، وهو ما زاد من المخاطر التي تواجه عملية التعافي الاقتصادي البطيئة بالفعل، حيث فرضت قيوداً على الأحداث العامة والتجمعات الخاصة، وستغلق جميع المطاعم في مارسيليا، اعتباراً من السبت.

وقالت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، إن أول تشديد للقيود المفروض على الحياة اليومية، منذ انتهاء عملية إغلاق في مايو، يشمل إغلاق المحال في العاشرة مساء، في باريس والعديد من المراكز الحضرية الكبيرة الأخرى، وهي بذلك تسير على درب بريطانيا، حيث من المقرر إغلاق صالات الألعاب الرياضية في المدن الأكثر تضرراً لمدة أسبوعين، وستكون هناك قيود على التجمعات العامة والخاصة.

وأشارت الوكالة، إلى أن هناك دلائل على احتمال فرض قيود أشد، حيث قالت وكالة الإحصاء الوطنية «إنسي» إنه بينما رواد وأصحاب الأعمال أصبحوا أكثر تفاؤلاً بشأن النشاط الاقتصادي مؤخراً، ولكنهم يفقدون هذا التفاؤل بشأن مستقبل شركاتهم وقطاع الخدمات بأكمله.

يشار إلى أن فرنسا شهدت عودة قوية للفيروس بعد أن تلاشى في بداية الصيف، حيث سجلت البلاد مؤخرًا مستويات عالية جديدة في الإصابات اليومية، بأكثر من 13 ألف اختبار إيجابي. بأكثر من 13000 اختبار إيجابي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.