فيروس كورونا يعطي ممفيس ديباي فرصة ذهبية

ربما يكون قائد فريق ليون الفرنسي لكرة القدم ممفيس ديباي من أكثر المستفيدين من جائحة فيروس كورونا، إذ جاءت فترة التوقف الطويلة للمنافسات، لتمنحه الفرصة في المشاركة مع الفريق في الأدوار الحاسمة بدوري أبطال أوروبا.

وكان ديباي قد تعرض لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في ديسمبر، وكان سيغيب عن باقي منافسات الموسم، التي كان من المفترض أن تنتهي في نهاية مايو، طبقا للمواعيد التي كانت مقررة في البداية.

وعاد الجناح الهولندي ديباي للمشاركة عبر مباراة ليون أمام باريس سان جرمان في نهائي كأس الدوري الفرنسي في نهاية يوليو الماضي، وبعدها بأسبوع واحد سجل الهدف الحاسم للفريق في شباك يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال، والذي قاد ليون للصعود إلى دور الثمانية في لشبونة.

وواصل ليون انطلاقته المذهلة في البطولة بالتغلب على مانشستر سيتي الإنكليزي 3-1 في دور الثمانية، والتأهل للدور قبل النهائي، إذ يلتقي اليوم بايرن ميونيخ الألماني، الذي يعد المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب.

وتألق ديباي (26 عاما) ضمن صفوف ليون بعد فترة مخيبة للآمال قضاها مع مانشستر يونايتد الإنكليزي بين عامي 2015 و2017، وسرعان ما أصبح عنصرا مهما بالفريق الفرنسي.

وتجدر الإشارة إلى أن ديباي مغني راب أيضا وأحد نجوم الموضة، ويحظى حسابه على تطبيق مشاركة الصور “إنستغرام”، بمتابعة نحو عشرة آلاف مستخدم.

وفي حالة هزيمة ليون، قد يشهد الفريق رحيل عدد كبير من لاعبيه، قد يكون من بينهم ديباي وديمبلي ولاعب خط الوسط حسام عوار.

وقال رئيس النادي أولاس في مايو الماضي: “اللاعبون الذين يرغبون في المشاركة بالمنافسات الأوروبية ربما يرغبون في الرحيل، إن لم يكن لدينا هذه الإمكانية”. وأضاف أولاس، في إشارة إلى ديباي الذي يستمر عقده مع ليون حتى عام 2021: “وكيله أبلغني أنه سيفكر في الرحيل إن لم نتأهل للمشاركة الأوروبية”.

شاهد أيضاً

ميسي يتعرض للطرد وبيلباو ينتزع كأس السوبر الإسبانية

يتعرض ميسي للطرد وينتزع بيلباو كأس السوبر الإسبانية

تعرض ليونيل ميسي قائد برشلونة للطرد المباشر قرب النهاية، بينما انتفض أتليتيك بيلباو وفاز 3-2 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *