كاسح «الكورونا»!

هو ماء خير وأحسن ماء على وجه الأرض، كان ظهوره معجزة ومصدره معجزة، واستمراره كل هذه القرون معجزة وسيبقى معجزة ما بقيت الحياة.

من شربه بنية الشفاء شفاه الله ومن شربه بنية الشبع أشبعه الله، ومن شربه بنية العلم علمه الله.. فما قصة هذا الماء المعجزة؟ وما تاريخه وخصائصه وفضائله؟

تعالوا معي في جولة نتعرف فيها على «كاسح الكورونا» وكل الأوبئة والأمراض.

اليوم نحن في حضرة ماء زمزم الذي له مكانة عند المسلمين، كما أن الأديان السماوية الأخرى تعرف منزلة هذا الماء لعظم مكانته وعلو قدره.

لماء زمزم أسماء كثيرة منها: زمزم، برة، بشرى، عاصمة، مكتومة، نافعة، وأيضا بركة وسقاية الحاج وشراب الأبرار وشفاء السقم وصافية وطاهرة وطيبة، وعافية، مباركة، مؤنسة، ميمونة.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «ماء زمزم لما شرب له».

قصة زمزم باختصار عجيبة تنتقل بك في أحداثها ما بين السماء والأرض ويتنوع أبطالها من الملائكة والرجال والنساء والأطفال، وتتجلى فيها قوة يقين الخليل سيدنا إبراهيم عليه السلام يوم أن هاجر ومعه زوجته هاجر وابنه إسماعيل من الشام إلى صحراء مكة المكرمة، أرض قاحلة جرداء لا ماء ولا نبات فيها ولا أنيس ولا خليل.

نفذ إبراهيم عليه السلام أوامر ربه وترك زوجته وابنه وانصرف وتبعته هاجر، وقالت: لمن تتركنا يا إبراهيم في هذا الوادي؟ فتابع طريقة دون نقاش، فقالت: الله أمرك بهذا؟ فقال عليه السلام: نعم، قالت: إذن لا يضيعنا.

تابع إبراهيم عليه السلام سيره دون التفات واستقبل البيت المعمور، ودعا الله تعالى قائلا: (ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون) سورة إبراهيم: 37.

جلست أم إسماعيل في الوادي تأكل من التمر وتشرب الماء لترضع ولدها حتى نفد ما لديها من زاد وشراب وصار إسماعيل يتلوى من شدة العطش فانطلقت أمه تبحث له عن ماء أو لعل أحد يغيثهما، وظلت تهرول ما بين الصفا والمروة حتى ناداها سيدنا جبريل قائلا: من أنت؟ فقالت: أنا هاجر أم ولد إبراهيم، قال: فإلى من وكلكما؟ فقالت: إلى الله، فقال جبريل: وكلكما إلى كاف.

وأقبل جبريل أسفل أقدام إسماعيل وضرب بجناحه الأرض فظهر الماء، دهشت أم إسماعيل وجعلت تحوض الماء وتغرف منه في سقائها وهو يفور، فقال لها جبريل: دعيه فإنه رواء. ولو لم تفعل أم إسماعيل بزمزم هكذا لظل الماء ظاهرا إلى يوم القيامة، كما أخبر المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ما يقال عند شرب زمزم؟ يقول ابن عباس رضي الله عنهما إذا شرب ماء زمزم: اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء فيطلب لمن شربه أن يقول ذلك لأن من قال ذلك بنية صالحة أعطي ما طلب.

وقد ثبت من خلال الأبحاث العلمية أن لهذا الماء المقدس المبارك فوائد من أهمها:

– أنه يحفظ للجسم انسجامه.

– يساعد على تنشيط وظائف الكلى.

– يساعد على تنظيم درجة الحرارة.

– يعمل على تخليص الدم من السموم.

– يقوم بعمليات كيميائية داخل الجسم.

– يساعد على الاتزان الكيميائي.

– ينشط الجهاز الهضمي.

– يعمل على تشحيم وترطيب المفاصل بالجسم.

– يقوم بنقل الغذاء إلى أنسجة الجسم.

– مدر للبول ومزيل للإمساك ومنظف للجسم ومكسب للطاقة ومهدئ للتقلصات ومقو للدورة الدموية ومخفض للحرارة.

٭ ومضة: نسمع قصصا عجيبة وحكايات عن مفعول هذا الماء الكاسح لكل الأمراض في الأوبئة والأدران، ما يدل على صدق ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم: «ماء زمزم لما شُرب له».

وأثبتت العديد من المختبرات اليابانية والإسلامية حقيقة قدرة ماء زمزم على علاج السرطان وعلاج الكلى وأمراض القلب، كما أنه يجلي البصر ويقضي على القرح وإخراج الحصى بدون جراحة وعلاج التهابات الفم والأسنان والتهابات المعدة والأمعاء.

٭ آخر الكلام: يحاول أعداء الإسلام بين الحين والآخر أن يزعزعوا ثقة المؤمنين بمعجزة ماء زمزم من خلال نشر تقارير مضللة وتحاليل كاذبة، لكن الحمد لله ان الدراسات العالمية والتحاليل المختبرية أكدت سلامة ماء زمزم من كل اتهاماتهم الباطلة.

٭ زبدة الحچي: كنا في السابق عندما نذهب إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة نرى رجال يسمون (الزمازمة) لهم لباسهم التقليدي من حيث لبس الصديري والطاسة النحاسية التي يشرب بها الماء وبقشة تلف على الوسط والغبانة، أي العمامة، التي يرتديها الزمزمي وفي السنوات الأخيرة اختفت هذه المهنة الشريفة.

لقد أكدت التحاليل المتطورة الآن، خاصة منظمة الصحة العالمية، ان ماء زمزم به عنصر الصوديوم مرتفع وان العناصر السامة الأربعة وهي الزرنيخ، الرصاص، الكادميوم والسيلينيوم.

هكذا هي زمزم.. تاريخ وفضائل، عليكم بها في زمن الكورونا..

.. في أمان الله.

شاهد أيضاً

نتنياهو يتجه لزيارة الإمارات والبحرين في فبراير

أفادت معلومات إسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعتزم زيارة الإمارات والبحرين في الفترة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *