كيف تحافظين على بشرتك من الـ maskne

بسبب الفيروس التاجي كورونا  أصبحت أقنعة الوجه جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية لكن ارتداءه بانتظام يمكن أن يكون له آثار جانبية مؤسفة من أهمها حب الشباب الناجم عن القناع ، المعروف أيضًا باسم “maskne”.

تقول الدكتورة منى جوهارا ، الأستاذة المساعدة في طب الأمراض الجلدية بكلية ييل للطب ، لبي بي سي: ” حب الشباب الناجم عن القناع هو حقيقة لا شك فيها ، فأنا أرتدي قناعين وأحيانًا القناع الكامل الوقائي وأعاني بنفسي من هذه الأعراض .”

إنه سيناريو محبط لأي شخص لديه حبوب وبقع في الوجه مزعجة.

ولكن ما الذي يسببه القناع بالضبط؟ توضح طبيبة الأمراض الجلدية أنجيلين يونغ أن الاحتكاك المستمر للأقنعة على جلدنا يسبب تشققات دقيقة ، مما يسمح بسهولة دخول البكتيريا والأوساخ لسد مسامنا إضافة إلى تكّون بيئة رطبة تحت القناع.

كما أن التنفس داخل القناع يخلق أيضًا بيئة حارة ورطبة تؤدي إلى تراكم العرق والدهون والبكتيريا. أضافة إلى حقيقة أن أقنعة الوجه مصممة لمنع دخول وخروج (الأشياء) بطبيعتها  وهي وصفة كارثية للبشرة.

وتقول الدكتورة يونغ إنها تنصح عملائها أن إحدى طرق مكافحة حب الشباب المرتبط بالقناع هي تجنب كريمات العناية بالبشرة السميكة والغالقة  للمسام .

وأن يختاروا المنتجات خفيفة الوزن التي تعتمد على الماء تحت القناع كما يمكن أن يعمل مرطب خفيف الوزن أيضًا كحاجز وقائي إضافي ويمنع الإحتكاك. وأيضا ممكن أن يساعد استخدم مقشر لطيف وناعم في دعم امتصاص المرطب.

 

شاهد أيضاً

دبي

رهان دبي على سرعة تطعيم سكانها.. لإقامة «معرض إكسبو»

دبي تراهن على سرعة تطعيم سكانها.. لإقامة «معرض إكسبو» هذا العام تأمل دبي أن يساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *