ما اسباب تجعد الوجه عندما نتقدم في العمر؟

0 1

لماذا يتجعد الوجه عندما نتقدم في العمر؟

عندما نكون صغاراً في العمر، توزع الدهون في الوجه بالتساوي، من خلال بعض الجيوب التي تملأ الجبهة، والصدغين، والخدين، والمناطق حول العينين والفم.

تقول دراسة لجامعة هارفارد، إنه مع تقدم العمر، تفقد هذه الدهون الحجم وتتكتل وتتحول إلى أسفل، لذلك تميل إلى الترهل حول الذقن والرقبة ويصبح الجلد الناعم والمشدود مترهلاً. وبالطبع هناك التجاعيد في الجبهة وبين الحاجبين نتيجة شد عضلات الوجه باستمرار، إضافة إلى أضرار أشعة الشمس والتدخين والتدهور الطبيعي لعناصر الجلد.

وعملية شد الوجه هي واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعاً لكن الجراحة باهظة الثمن، هناك الكثير من البدائل للتغلب على شيخوخة الوجه معظمها غير جراحية، إلا أنها ليست باهظة الثمن – خاصةً عندما تفكر في الحاجة إلى تكرارها. ومن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإضفاء مظهر أكثر شباباً على وجهك استخدام كريمات الترطيب والحماية من أشعة الشمس، وهي تعمل على تهدئة البشرة الجافة والتجاعيد الأقل وضوحاً بشكل مؤقت.

وتحسن كريمات التقشير من مظهر البشرة الأكبر سناً عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة. كما تستخدم حقن البوتوكس لعلاج خطوط التعبير في الجبهة وبين الحاجبين، وهي تعمل عن طريق شل حركة العضلات التي تشكل خطوط التعبير حتى ينعم الجلد. ويستخدم الفيلر لعلاج الخطوط الناتجة عن فقدان الكولاجين والدهون.
Leave A Reply

Your email address will not be published.