مصدر صحي:لـ “الأنباء”: 100 ألف دينار .. بعد اكتشاف 500 حالة تحصيل غير قانوني للدعم “الصحة” تعيده إلى الخزينة.

0 1

بعد اكتشاف 500 حالة تحصيل غير قانوني للدعم:-

  • علمت “الأنباء” من مصادر مطلعة بوزارة الصحة أن وزارة الصحة تحاول استرداد الأموال التي دفعتها بشكل غير قانوني لبعض موظفي قسم التمريض في السنوات القليلة الماضية.لاحظت أن هذا الملف فتح في منطقة صحية ، فمنذ فترة عندما تشكلت لجنة التحقيق قام شخص ما بجمع بعض المخصصات بطريقة غير مشروعة ، وأثناء التفتيش على الملف تم اكتشاف بعض الحالات منها ممرضة عربية ، وكانت العام الماضي وهرب من المطار بعد العثور عليه في حالة إجلاء في مايو.
  • وأشار المصدر إلى أنه بعد الحادث بذلت وزارة الصحة جهدًا لمراجعة ملفات التمريض في المرحلة النهائية ، حيث تم خلال البحث والتدقيق اكتشاف حالات مشابهة للبدلات الأخرى ، تم دفع بعضها بشكل غير قانوني من قبل طاقم التمريض ، وتعمل حاليًا على استرداد هذه البدلات. ويقدر أن هذا الدين يزيد عن 100 ألف دينار في مستشفى تخصصي. في السنوات القليلة الماضية ، اختلفت الأرقام المقدرة لهذه المبالغ.
  • وذكرت المصادر أن حادثة تقاضي بعض الممرضين بدلات بغير وجه حق فتحت عين الوزارة في التدقيق على بقية الوظائف للتأكد من استحقاقهم للبدلات المصروفة من عدمه، مشيرة الى أن إجمالي الحالات التي تحت التقصي لدى الوزارة يزيد على 500 حالة حصلوا على بدلات بطرق غير مشروعة.
  • وبينت المصادر أن الوزارة تسعى حاليا بالبحث عن المتسبب في هذا التعدي على المال العام ومن سهل لهم عمليات الصرف، موكدة أنه لن يفلت مسؤول عن هذا التعدي من العقاب، ومشيدة بالوقت نفسه بدور الوزارة الجبار في التصدي لهذه التعديات وإرجاع أي مبلغ أخذ بغير حق إلى خزينة الدولة.
Leave A Reply

Your email address will not be published.