مصر: اعتبارًا من سبتمبر من العام المقبل ، سيتم اختبار BCR من قبل جميع المهاجرين من الخارج

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاربعاء تطبيق اختبار (بي.سي.آر) الخاص بالكشف عن فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) على جميع القادمين من الخارج الى البلاد اعتبارا من الاول من سبتمبر المقبل.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان ان ذلك جاء خلال مؤتمر صحفي لمدبولي عقب اجتماع لجنة عليا لإدارة ازمة (كورونا) برئاسته لاستعراض الاجراءات المتخذة لمواجهة انتشار الفيروس بحضور عدد من الوزراء والمختصين المعنيين.
واشار مدبولي في هذا السياق الى ان العديد من الدول بها اعداد متزايدة من الاصابات بفيروس (كورونا) مؤكدا الحرص على تأمين صحة القادمين والمواطنين المصريين والاعلان عن التفاصيل المتعلقة بالاختبار لاحقا.
كما اشار الى الاتفاق على عودة صلاة الجمعة في المساجد والجوامع الكبرى بالبلاد اعتبارا من يوم 28 اغسطس الجاري على ان يصدر وزير الاوقاف قرارا بضوابط خاصة بهذا الشأن.
واكد في الوقت ذاته استمرار اغلاق الشواطئ العامة المفتوحة “لحين اشعار آخر” مع السماح بدخول الحدائق العامة او الملاهي بأعداد محددة من المترددين على مدار اليوم بشروط واجراءات احترازية وتدابير وقائية.
واشار مدبولي الى ضرورة الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية كافة من التباعد الاجتماعي والاستمرار في ارتداء الكمامات موضحا ان “الجميع لاحظ انخفاض اعداد الاصابات والوفيات بفيروس (كورونا) على مدار الاسبوعين الماضيين”.
وذكر ان المجموعة الطبية في اللجنة العليا اكدت مع ذلك ان البلاد لم تخرج بعد من الازمة “وبالتالي لابد من التشديد على جميع المواطنين ضرورة الاستمرار في تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة للاستمرار في الارقام والمعدلات الجيدة”.
كما اشار الى التشديد على استمرار عمل مستشفيات العزل والحميات واقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة في فصلي الخريف والشتاء المقبلين.
ونوه مدبولي بأن الحكومة المصرية جاهزة لشراء واتاحة أكبر حجم من اللقاحات “بمجرد ما سيكون هناك انتاج حقيقي للقاحات يتم اعتمادها على مستوى العالم” موضحا ان الحكومة تتابع كل ما يعلن عنه بهذا الخصوص.

شاهد أيضاً

مشاريع خطة التنمية

مشاريع تنموية لم تحدّد الفرص الوظيفية للمواطنين

مشاريع تنموية لم تحدّد الفرص الوظيفية للمواطنين كشفت مصادر مطلعة ان بعض مشاريع خطة التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *