مصر: نحن قلقون للغاية وقلقون بشأن التطور السريع في مالي

0 2

اعلنت مصر اليوم الخميس انها تتابع عن كثب ‏وببالغ الاهتمام والقلق التطورات السياسية المتسارعة التي تشهدها مالي مؤكدة ضرورة العمل على سرعة استعادة النظام الدستوري في البلاد بأسرع وقت ممكن”.
وشددت وزارة الخارجية المصرية في بيان على ادانة مصر لكافة أشكال العنف في اطار الأزمة الحالية داعية جميع الأطراف المالية الى ضبط النفس والالتزام بالطرق السلمية والحوار لتسوية الأزمة مؤكدة اهمية الحفاظ على ‏الاطار الدستوري والقانوني للبلاد.
كما اكدت مصر دعمها ومساندتها لكافة الجهود السياسية الهادفة الى تسوية الأزمة وعلى رأسها ‏جهود الوساطة التي قامت بها المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (الايكواس) ‏والاتحاد الأفريقي على مدار الفترة الماضية للتوصل الى تسوية سياسية سلمية.
وفي السياق ذاته اعربت مصر عن بالغ تعازيها لشعب مالي في ضحايا أحداث العنف الأخيرة داعية الدول الافريقية والصديقة الى تقديم الدعم والمساندة لمالي لتتجاوز الأزمة ‏الحالية ويعود لها السلام والاستقرار.
وكان جنود متمردون نظموا الثلاثاء انقلابا على نظام الرئيس ابراهيم بوبكر كيتا قبل ان يعمدوا الى اعتقاله بمعية عدد من الوزراء والمسؤولين ليعلن الرئيس كيتا بعد ذلك بساعات عبر التلفزيون الرسمي حل البرلمان والاستقالة من منصبه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.