مناقصات لتعزيز الأمن السيبراني

0 2

علمت مجلة ميد انه مع تزايد المخاوف من تصاعد الهجمات الالكترونية على البنية التحتية في مختلف القطاعات الاقتصادية في الشرق الاوسط، اعلنت شركات في القطاع النفطي الكويتي عن مناقصتين جديدتين للأمن السيبراني في قطاع النفط والغاز.

فقد أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية خططا لطرح مناقصة عقد لأنظمة الأمن السيبراني بعد 30 يوما على الأقل، وتم تأهيل 4 شركات كويتية وخامسة إماراتية لتقديم العطاءات هي: زاك سوليوشنز لأنظمة الكمبيوتر، شركة كويت ديجيتال كمبيوتر، شركة ديار المتحدة، شركة شبكات بيانات الكمبيوتر، وشركة غلف بيزنس ماتشينز (الإمارات).

ويمكن للشركات غير المدرجة في القائمة المؤهلة مسبقا ان تطلب من لجنة المشتريات العليا إدراجها على القائمة. كما دعت شركة البترول الوطنية الكويتية الشركات المعنية لتقديم عطاءات للحصول على نظام فوري لاكتشاف تهديدات الشبكة والاستجابة لها، وحددت يوم 22 أكتوبر 2020 موعدا نهائيا لتقديم العطاءات.

وقد تم تأهيل 3 شركات كويتية لتقديم العطاءات هي: زاك سوليوشنز لأنظمة الكمبيوتر، إنفيجن تك للتجارة العامة والمقاولات، وانترناشنال تيرن كي سيستمز الدولية. تجدر الاشارة الى ان احدث الخطط المتعلقة بأنظمة الأمن السيبراني لقطاع النفط والغاز في الكويت تأتي بعد سلسلة من المناقصات الأخرى الهادفة للحصول على خدمات الأمن السيبراني للبنية التحتية في قطاع الطاقة في البلاد.

وكانت شركة صناعة الكيماويات البترولية قد اعلنت الشهر الماضي عن خطط مماثلة لتحسين الأمن السيبراني، في حين أصبحت احتمالات الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية للطاقة مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وانتهت ميد الى القول ان آلاف المصانع في جميع أنحاء العالم تعتمد على نفس أنظمة الكمبيوتر المصممة من قبل الولايات المتحدة والتي تعرضت للاختراق عبر هجوم وقع في أغسطس 2018.

Leave A Reply

Your email address will not be published.