نظرة على درون التصوير DJI MAVIC Mini الذي يوفر إمكانيات تصوير عالية مع سعر مناسب لمحبي التصوير.

0 1

إذا كان ثمة صفة مميزة لمجالالتصوير الرقمي في السنوات القليلة الأخيرة، فإنها في تقديري ستكون دون شك في التحول الكبير لتقنيات التصوير الرقمي الخاصة بالمحترفين إلى تقنيات سهلة الاستخدام متاحة للمستخدم الشخصي من الهواة. لربما كان هذا هو الطابع المسيطر على عالم التصوير الرقمي على مدار العقد الماضي كاملاً، ولكن المعدل المتسارع لهذا التحول مؤخراً يفوق كثيراً ما شهدناه في السنوات السابقة مجتمعة.

من خلال هذة المراجعة الحصرية نلقي نظرة فاحصة على واحدة من تلك التقنيات التي كانت في الماضي القريب متاحة حصرياً لشركات التصوير السينمائي من ذوات رأس المال العملاق، ولكنها أصبحت اليوم متوفرة، وربما بالجودة والإمكانات ذاتها، للمستخدم المنزلي والشخصي وبسعر لا يتجاوز 400 دولار أمريكي! منذ سنوات قليلة، لم أكن لأصدق هذة العبارة من أكثر المتفائلين!

تعد شركة DJI – دي جي آي – الاسم الأكثر شهرة حالياً في مجال ما يسمى بدرون التصوير الرقمي أو Camera Drones عالية الجودة. وبالرغم من أن الاسم وسلسلة الدرون Mavic تعد مألوفة بالنسبة لي، إلا أن المميز في درون Mavic Mini الجديد هنا هو أنه يقدم القدرات السينمائية الرائعة لهذة السلسلة الشهيرة ولكن في صورة وشكل وطريقة استخدام معدة خصيصاً للمستخدم الشخصي من الهواة وليس المحترفين، ما يضع تلك التقنيات السينمائية للمرة الأولى أمام تلك الفئة من المستخدمين

درون سينمائي معد للاستخدام الشخصي

بداية، دعونا نتعرف على ما قدمته DJI في هذة الاصدارة، Mavic Mini ، لتحقيق هذا الغرض، أو لنقل الفروق المحورية بين الدرون المعد للمستخدم الشخصي، وذلك المخصص لمحترفين وشركات التصوير السينمائي:

Leave A Reply

Your email address will not be published.