وطلب السبيعي لقاء خاص لبحث الاحتراف والاستثمار الرياضي

أعرب النائب الحميدي السبيعي عن رفضة لإقرار قانون الاحتراف والاستثمار الرياضي الجديد دون مناقشته في جلسة خاصة للاطلاع على كافة تفاصيله، مشيرا الى انه استمع لمخاوف عدد من الرياضيين من هذا القانون وما قد يؤدي له من سيطرة قلة قليلة على النشاط الرياضي وبيع وخصخصة الرياضة الكويتية وخروجها من مفهوم الرياضة إلى التجارة.
وقال السبيعي «غير مقبول ان يصل قانون الرياضة الجديد الى الجلسة ضمن مجموعة قوانين ويتم النقاش لمدة 3 دقائق في جميع القوانين ويقر، إذ من المفترض ان تخصص جلسة خاصة لهذا القانون الدي يعد اهم قوانين الرياضة او ساعتين أو ثلاث ساعات لنقاشه».
وأكد السبيعي ان الوضع الرياضي حاليا متدهور وعلى الاخوة في لجنة الشباب والرياضة الدعوة لجلسة خاصة لهذا القانون او تخصيص جزء من الجلسة بواقع ساعتين لمناقشته مادة مادة وان يوزع قبلها بوقت كافي وحتى لا تنتزع الرياضة من مكانتها وتنقل الى مكان اخر وتوضع في الحضن التجاري بحجة جذب للاموال وهي كلمة حق يراد بها باطل.
وأضاف السبيعي «عدم وجود الدولة الراعية للرياضة غير مقبول ونحن سمعنا من تصريحات اللجنة أنهم خاطبوا الاتحادات الاولمبية والاتحادات الرياضية ونحن نعرف ان قراراهم واحد ومعروف ولم نسمع شيء عن مواد القانون، متسائلا هل تم مخاطبة المنطمات الدولية ؟ وهل اخذ رأيهم في هذا التشريع ؟ وهل جاءكم رد منهم؟.
وأعرب السبيعي عن اعتقاده بأن الكثير من الشبهات تدور حول هذا القانون، مشيرا الى انه لن يقبل ان تكون الرياضة والشباب الرياضي لقمة للاخرين والاجهاز على الرياضة الكويتية التي تحتظر “ورغم عدم اطلاعي على القانون الا ان عدم وصول المعلومة بشأنه بشكل صحيح وما نقل لنا من بعض الرياضيين يؤكد ان مواده مخيفه ومروره هكذا بهذا الشكل وهذه السرية سيكون كارثة على الرياضة الكويتية.

شاهد أيضاً

عبدالله المضف

أسئلة «غسل الأموال».. لها ما بعدها

أسئلة «غسل الأموال».. لها ما بعدها شدد النائب عبدالله جاسم المضف على أهمية «المتابعة النيابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *