وفقاً لإقفالات سبتمبر وأكتوبر.. وزن أسهم البورصة المنضمة لـ «MSCI»

أفادت مصادر مطلعة «أخبار الكويت» بأن حساب الوزن النهائي للأسهم المنضمة لمؤشر MSCI سيكون بناء على اقفالات شهري سبتمبر وأكتوبر.

يذكر أن الوزن المقدر للبورصة الكويتية بلغ 0.69% في نهاية العام الماضي، بتدفقات نقدية متوقعة 2.8 مليار دولار وفقا لما نشرته مجموعة «أي إف جي هيرمس» كقائمة مبدئية للشركات المدرجة في بورصة الكويت المرشحة للإدراج على مؤشر MSCI في نوفمبر المقبل.

وتضم قائمة «مورغان ستانلي» المحدثة للترقية في نهاية يوليو الماضي 19 سهما تشمل كلا من البنك الوطني، وبيت التمويل الكويتي «بيتك»، وشركة الاتصالات المتنقلة «زين»، إضافة إلى بنك بوبيان، وبنك الخليج و«أجيليتي»، و«المباني»، ومشاريع الكويت «كيبكو» وغيرها.

وأوضحت المصادر أنه حسب متطلبات مديري المؤشرات العالمية سيتم تحديد دخول السيولة حسب توقعات المؤسسات الدولية، كأن تدخل دفعة واحدة، أم ستجرى على عدة مراحل متقاربة زمنيا، كما حدث في عدد من الأسواق الخليجية الأخرى، مشيرة إلى أن عملية دخول الأموال ستجرى بناء على المتوافر من الكميات المعروضة من الأسهم، التي سيتم إدراجها على مؤشر «MSCI»، والتي ستكون بناء على قناعة مالك الأسهم بالأسعار التي ستكون عليها في يوم الترقية، على اعتبار أنه صاحب قرار عملية البيع.

شاهد أيضاً

بنك وربة

فائزي سحوبات «Bloom» الأسبوعية في بنك وربة

«وربة» يعلن الفائزين في سحب «الحصالة»   أعلن بنك وربة عن فائزي سحوبات «Bloom» الأسبوعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *